التصريح الامني والطريقة الجديدة في الحصول عليه بسهولة

التصريح الامني لتركيا

في البداية أصدقائي أحب أن أرحب بكم في موقعكم سياحة بالعربي والذي سوف نتعرف من خلاله على كل ما يتعلق بالسياحة والسفر وتدوينه اليوم مخصصة لنتحدث من خلالها عن واحد من أهم المواضيع التي تهم أي مسافر مصري وهي التصريح الامني والذي يعاني الكثير من المسافرين في استخراجه والسبب في هذا هو كثرة الأوراق والتفاصيل التي عليك القيام بها والتي مع الأسف يجهلها الكثير من الأشخاص ولهذا كان من الضروري أن أتحدث معكم اليوم حول هذا الأمر .

طريقة استخراج التصريح الامني

من الجدير بالذكر أصدقائي أن كثير من الأشخاص يقوموا بالدمج بين تصريح السفر والتصريح الامني ولهذا سوف أوضح لكم أيضاً من خلال الفقرات التالية ما هو الفرق بينهم ومتى تحتاج إلي تصريح أمني ومتى تحتاج إلي استخراج تصريح السفر هذا بالإضافة إلي أني سأعرفكم على الدول التي تحتاج منك الحصول على تصريح أمنى حتى تتمكن من السفر إليها سوف نتعرف على إجابة السؤال الأشهر وهو هل انت في حاجة إلي تصريح أمني إذا كنت ستمر كترانزيت على أحد الدول التي تحتاج إلي تصريح أمنى ؟ كل هذا وأكثر سوف نعرفه بالتفصيل من خلال الفقرات التالية فقط تابعوا معي .

لا يفوتك : استخراج تصريح السفر من المطار

ما هو التصريح الامني ؟

التصريح الأمني هو عبارة عن ورقة تحصل عليها من الجهات الأمنية في مصر والهدف منها هو الموافقة على سفرك إلي دولة معينة ومن الجدير بالذكر أنه مجموعة معينة من الدول تحتاج فقط منك الحصول على تصريح أمنى أما باقي الدول فيمكنك السفر إليها بدون التصريح الامني و من الجدير بالذكر أيضاً أن التصريح الأمنى هو ورقة مستوجبه على المصريين حاملي الجنسية أما في حالة إن كنت تمتلك جنسية بلد أخرى فلن تحتاج إلي الحصول على هذا التصريح .

ما هو تصريح السفر ؟

تصريح السفر يختلف تماماً عن التصريح الأمني هذا بالإضافة إلي أن طريقة استخراجه أصبحت أسهل بكثير وهو عبارة عن ورقة تحتاج إلي استخراجها في حالة إن كنت طالب جامعي ومازال أمامك خدمة عسكرية إلزامية يجب قضائها هذا بالإضافة إلي أنه إذا انتهيت من الخدمة العسكرية وتم نقلك إلي قوات الاحتياط ستحتاج أيضاً إلي تصريح سفر في حالة مغادرة البلاد .

مكان استخراج التصريح الامني 2023 / 2024

في الماضي كان التصريح الأمني يتم استخراجه من مجمع التحرير وهذا ما اعتدنا عليه لسنوات طويلة ولكن مؤخراً تغيرت الأمور بشكل كبير فحتى تتمكن من استخراج هذا التصريح سيكون عليك الذهاب إلي إدارة الجوازات والهجرة في العباسية .

التصريح الامني

ومواعيد العمل الخاصة بهم هي من الساعة 8.30 صباحاً حتى الساعة 2.30 ظهراً أما رقم التليفون فهو 27956301 ويمكنك إضافة 02 في حالة الاتصال من خارج جمهورية مصر العربية ، وساترك لكم رابط الموقع الرسمي الخاص بهم في نهاية المقال .

لا يفوتك : استخراج شهادة تحركات مستعجلة

الدول التي تحتاج منك الحصول على تصريح أمنى 2023 / 2024

من ضمن أشهر الأسئلة التي حصلت عليها من قبل الكثير من المتابعين كانت الدول التي تحتاج منك الحصول على تصريح أمنى 2023 وهي كالتالي حسب أخر تحديث :

  • كوريا الجنوبية
  • جمهورية تركيا
  • الكيان الاسرائيلي
  • ماليزيا
  • ليبيا
  • اندونسيا
  • لبنان
  • تايلاند
  • قطر
  • العراق
  • جنوب افريقيا
  • سوريا
  • الاردن
  • السودان
  • اليمن

الأوراق المطلوبة للحصول على التصريح الامني 2023 / 2024

كنت قد تحدثت معكم بالفقرات الأولى حول أن هذا الأمر قد يبدوا في غاية الصعوبة بالنسبة للبعض وكثير من المستخدمين يتعرضوا للرفض بسبب تقديم الأوراق بشكل خاطئ ولهذا من خلال تلك التدوينه سنتعرف بالتفصيل ما هي الأوراق التي عليك تقديمها حتى تتمكن من الحصول على التصريح الأمني الخاص بك بكل سهولة .

  • صورة البطاقة الشخصية .
  • جواز سفر ساري المدة ويفضل أن تقوم بإرفاق صورة من جواز السفر مع الأوراق لإنها قد تطلب منك .
  • الفيزا أو التأشيرة الخاصة بالدولة التي تريد الحصول على تصريح أمني من أجل زيارتها .
  • خطاب جهة العمل والذي يوضح الدرجة الوظيفية ومفردات المرتب وهو يعتبر من أهم الأوراق .
  • ورقة التأمين الطبي الخاص بك .

ما هو العمل في حالة عدم وجود جهة عمل ؟

في تلك الحالة يمكنك تقديم صورة من السجل التجاري الخاص بك في حالة إن كنت تمتلك أحد الأماكن التجارية أما في حالة عدم وجود أي من تلك الأمور ستحتاج إلي تقديم دعوة شخصية من أحد القاطنين داخل تلك الدولة أو دعوة رسمية من السفارة حتى تتمكن من الحصول على التصريح الامني الخاص بك .

تصريح أمني مستعجل

هل من الممكن استخراج تصريح أمنى مستعجل ؟ هذا السؤال يعتبر من أكثر الأسئلة التي حصلت عليها من قبل الكثير من المتابعين والإجابة بكل تأكيد نعم ولكن بتكلفة مرتفعة أو بمعنى أدق بتكلفة إضافية قد تصل إلى ضعف ثمن سعر التصريح الأمني الطبيعي ويعرف باسم تصريح أمني مستعجل

كيفية التقديم للحصول على تصريح امني 2023 / 2024

كل ما عليك القيام به هو تجهيز جميع الأوراق التي ذكرتها لكم بالفقرة السابقة بعد ذلك التوجه إلي المقر الرسمي الخاص بالتصريح وهو إدارة الجوزات والهجرة ولقد أوضحت هذا الأمر بالفقرات السابقة بعد ذلك قم بطلب التقديم للحصول على تصريح امن وستحصل على ورقة قم بكتابة بيناناتك بها بشكل صحيح بعد ذلك قم بتقديم الورقة وارفق معاها الأوراق السابقة بعد ذلك ستحصل على موعد لاستلام التصريح الخاص بك .

التصريح الأمني لتركيا 2024/2023

حتى وقتنا هذا تعتبر دولة تركيا واحدة من أكثر الدول أو بمعنى أدق أكبر الدول التي تحتاج إلى تصريح أمني حتى تتمكن من السفر إليها ولكن من الجدير بالذكر أن استخراج التصريح الأمني لتركيا 2024/2023 لم يعد صعب كما كانت الأمور في الماضي بل على العكس أصبحت الأمور أسهل بكثير ولن تستغرق الكثير من الوقت أو بمعنى أدق لن يتم رفض طلب استخراج التصريح الأمني لتلك الدولة .

ما هو التصرف الصحيح في حالة رفض الحصول على تصريح امنى ؟

في تلك الخطوة يمكنك التقديم مجدداً أما في حالة اكتشاف هذا الأمر وانت في المطار فهناك قسم مختص داخل المطار يمكنه تقييم موقفك وهم المسئولين عن السماح للك بالسفر والخروج من البلاد أم إيقاف عملية السفر التي تقوم بها بالكامل ونادراً ما يتحصل المرء على رفض في حالة تقديم الأوراق بشكل صحيح كما أوضحت سابقاً و أن لا يكون مطلوب على ذمة أي قضايا .

الدول التي تحتاج منك الحصول على تصريح أمنى 2022 / 2023 / 2024

  1. كوريا الجنوبية
  2. إيران
  3. قطر
  4. سوريا
  5. العراق
  6. إسرائيل
  7. غينيا كوناكري
  8. تركيا
  9. جورجيا
  10. الأردن
  11. لبنان
  12. تايلاند
  13. جنوب أفريقيا
  14. اليمن
  15. إندونيسيا
  16. ليبيا
  17. السودان
  18. ماليزيا

هل انت في حاجة إلي تصريح أمني إذا كنت ستمر كترانزيت على أحد الدول التي تحتاج إلي تصريح أمنى ؟

في الحقيقة أصدقائي لقد تكاثرت الأقاويل في هذا الأمر بشكل كبير جداً حيث هناك الكثير من المسافرين يقولوا بأنك ستحتاج والبعض الأخر يقول لن تحتاج ولكن بناءً على تجربة شخصية لي ولبعض الأصدقاء فلقد تمكنا من الوصول إلي الإجابة الحقيقية وهي أنه في حالة إن كانت مدة الترانزيت أقل من 6 ساعات فأنت لست في حاجة إلي تصريح أمنى أما في حالة إن كانت المدة أكثر من 6 ساعات فهنا سيكون من الضروري استخراج تصريح أمني كما أوضحت بالفقرات السابقة .

التصريح الأمني العباسية مواعيد العمل

فيما يتعلق بمواعيد استخراج التصريح الأمني من العباسية ومواعيد العمل فهي بسيطة للغاية كل يوم عدا الجمعة من الساعة 8.30 صباحًا إلى الساعة الثانية ظهراً وبكل تأكيد الإجازات الرسمية أيضاً يتوقف العمل بالمصلحة وفيما يتعلق بمواعيد استخراج التصريح الأمني في شهر رمضان الكريم حتى وقتنا هذا لم يتم الإعلان عنها

الدول التي تحتاج منك الحصول على تصريح أمنى 2023 / 2024

في عام 20231 لم تتخذ الحكومة المصرية أي إجراءات إضافية في قائمة الدول التي تحتاج إلي تصريح أمني وهذا يعني أن جميع الدول التي تحتاج إلي تصريح امني في عام 2020 هي نفس الدول التي ستحتاج إلي تصريح أمني في عام 2023 وفيما يتعلق بالدول التي تم رفعها من قائمة التصريح الأمني لم تطرأ أي تعديلات عليها وهذا أمراً في غاية الروعة حقاً وفي حالة وجود أي تحديثات فيما يتعلق بهذا الأمر فسوف أقوم بالعودة إليكم من جديد وتحديث تلك التدوينة .

دول تم رفعها من قائمة التصريح الأمني في عام 2019/2020

  1. كوريا الجنوبية
  2. الأردن
  3. لبنان
  4. جنوب أفريقيا
  5. تايلاند
  6. ماليزيا
  7. اندونيسيا

في الماضي كنت في حاجة إلي استخراج تصريح أمنى حتى تتمكن من السفر إلي تلك الدول ولكن بداية من عام 2019 و عام 2020 تم رفع تلك الدول من على القائمة وأصبح من الممكن أن تسافر إليها بدون الحاجة إلي الحصول على هذا التصريح ولكن هناك شرط أن يحتوي جواز السفر الخاص بك على وظيفة رسمية وليس المؤهل أو طالب .

معلومات حول ورقة التصريح الأمنى

  1. من الجدير بالذكر أصدقائي أن تلك الورقة تصلح للسفر مرة واحدة فقط وإلي واجهة واحدة فقط وفي كل مرة تقوم بالسفر فيها ستحتاج إلي ورقة جديدة .
  2. في حالة إن كنت ستسافر إلي أي من الدول السابقة من دولة أخرى خارج مصر فأنت لست في حاجة إلي الحصول على تصريح امني .
  3. التصريح صالح للعمل لمدة شهرين من تاريخ الاستخراج بعد ذلك ستحتاج إلي عمل تصريح جديد .
  4. عملية استلام التصريح يفضل أن تقوم بها بنفسك لإنه حتى تجعل أقارب الدرجة الأولى من التقديم أو الاستلام ستحتاج إلي القيام بالكثير من الخطوات .

مكان استخراج التصريح الأمني الجديد

على الرغم من أنني قد أوضحت تلك النقطة بالفقرات السابقة إلا أن بعض المستخدمين من سرعة القراءة لا يقوموا بملاحظة ما أقوم بكتاباته ولهذا قررت أن أقدم لكم من جديد تلك الفقرة والتي سنتعرف من خلالها على مكان استخراج التصريح الأمني الجديد فحتى وقتنا هذا يعتقد الكثير من المستخدمين أن ورقة التصريح الأمني يتم استخراجها من مجمع التحرير كما كانت الأمور في سابق عهدها ولكن مؤخراً تغير كل شيء وحتى تتمكن من استخراج التصريح الأمني يجب أن تقوم بالذهاب إلي إدارة الجوازات والهجرة في العباسية وهو المقر الرئيسي مؤخراً لكل ما يتعلق بعملية استخراج أوراق السفر للمدنين وغيرهم .

التصريح الامني 2024

إن التصريح الأمني يتم استخراجه بالطريقة العادية ولا يوجد أي جديد فيما يخص طريقة الحصول عليه هذا بالإضافة إلى أنه أصبح من الممكن استخراجه أون لاين من خلال الموقع الخاص بالإدارة العامة للحجوات والهجرة ويمكنك الوصول إلى هذا الرابط من خلال الفقرة القادمة .

رابط موقع الإدارة العامة للجوازات والهجرة

13 تعليقات

  1. لو سمحت عندي سؤال
    انا عديت سن الأربعين يعني مليش تصريح أمني لتركيا و زوجتي حاصلة على بكالوريوس. كيف لي أن اقدم لزوجتي على التصريح؟ علما بأن اخدت الفيزا كمرافق لي

  2. منى الصباحى إبراهيم

    هل ممكن التقدم بطلب التصريح الأمنى لأبنتى بدلاً عنها

  3. حضرتك ممكن ترد انا ضايع صراحة وعايز اعرف الأكيد
    انا عندي سجل تجاري يعني مش موظف دة كفاية 100% ؟ و معنديش تأمين طبي
    هل ممكن يترفض ؟ ولو ترفض ايه الحل
    رايح الاردن سياحة

  4. السلام عليكم ورحمة
    حضرتك انا في البطاقة تاجر حديد وبويات وعندي ٣٨ سنة
    ايه الاورق المطلوبة للتصريح الامني لدولة السودان

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شركه سياحيه وكانت محتاج موافقات امنيه الي دوله ليبيا ايه الحل

  6. لو سمحتو ممكن حد يفيدني انا مواليد للاردن وامي اردنيه ومعي اقامه اردنيه هحتاج تصريح امني ولا لا

  7. عاوزه اعرف حد سافر من الهند ل مصر الاجراءات

  8. السلام عليكم
    سؤال ضروري يا جماعة واللي واثق تماما يرد
    أنا مسافرة مع بنتي 19 سنة من السعودية لتركيا ٦ أيام و حنرجع علي مصر round trip
    هل لازم لها تصريح أمني ؟ و هل ممكن تسأل عليه او يغلسوا عليها في الرجوع من تركيا لمصر ؟
    إحنا مقيمين في السعودية و هي بتدرس هناك .

  9. لو في بنت بتشتغل في الكويت وهتسافر تركيا من مصر الأوراق المطلوبة ايه للتصريح الامني

  10. السفر لتايلاند فى 2024 يحتاج تصريح ؟

  11. لو سمحتم تكلفه الموافقه الامنيه للسفر لليبيا كام وهل لى موافقه امنيه وانا سنى عدى الخمسون عاما

  12. كام تكلفة الموافقه الامنيه للسفر لدوله ليبيا وكيفيه استخراجها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *