شرح كيفية استخراج شهادة تحركات مستعجلة بالطريقة الجديدة

استخراج شهادة تحركات مستعجلة

إذا كنت تنوي السفر خارج البلاد فهناك مجموعة كبيرة من الأوراق التي عليك استخراجها وفي الحقيقة أصدقائي تلك الأوراق تختلف باختلاف السفارات فعلى سبيل المثال هناك سفارات تطالبك باستخراج شهادة تحركات والبعض الأخر لا يطالب بهذا الأمر ولهذا أصدقائي سوف نتعرف سوياً على طريقة استخراج شهادة تحركات مستعجلة بالطريقة الجديدة وسوف نتعرف سوياً على جميع الخطوات التي عليك القيام بها حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر .

استخراج شهادة التحركات

من الجدير بالذكر أن شهادة التحركات واحده من أهم الأوراق التي عليك استخراجها فهي تستخدم لإثبات دخولك وخروجك من مصر سواء عن طريق البر أو طيران أو حتى عن طريق البحر بصورة رسمية بكل تأكيد ويمكنك استخدام تلك الشهادة في التقديم للحصول على التأشيرات الأخرى فهي الوسيلة الأكيدة التي تثبت أنك بالفعل قمت بالخروج والعودة إلي مصر مجدداً وبناء على طلبات المتابعين سوف نتعرف سوياً على شرح كيفية استخراج شهادة تحركات مستعجلة من خلال خطوات سهلة وبسيطة فقط تابعوا معي الفقرات التالية .

لا يفوتك : استخراج تصريح السفر من المطار

ما هي شهادة التحركات ؟

مع الأسف هناك الكثير من المسافرين لا يعرفوا ما هي شهادة التحركات وكما هو واضح أنني بالفقرة السابقة أوضحت لكم تعريف سريع لها ولكن من خلال تلك الفقرة سوف نتعرف عليها بالتفصيل ، شهادة التحركات هي عبارة عن ورقة تحتوي على جميع التحركات التي قمت بها أو بمنى أدق جميع عمليات السفر التي قمت بها ويمكنك تحديد المدة الخاصة بتلك الشهادة فعلي سبيل المثال من الممكن أن تقوم بطلب شاهدة لتحركاتك السنة الماضية أو أخر سنتين أو أخر 5 سنوات وتلك المدة تحددها الجهة التي تطلب الشهادة .

وستجد داخل تلك الشهادة جميع السفريات التي قمت بها وتاريخ خروجك من مصر وتاريخ العودة أيضاً وما هي الوسيلة التي قمت باستخدامها في عملية السفر سواء كانت بري من خلال المعابر أم من خلال الطائرة أو حتى باستخدام السفن والعبارات من خلال البحر وتستخدم تلك الشهادة لإثبات قدرتك على السفر وتعتبر شهادة التحركات واحدة من أهم الأوراق التي تُطلب منك عندما تقوم بالتقديم على فيزا الشنغن الخاصة بدول الاتحاد الأوروبي .

الأوراق المطلوبة حتى تتمكن من استخراج شهادة تحركات مستعجلة

استخراج شهادة تحركات مستعجلة

  • صورة طبق الأصل من صفحة بياناتك في جواز السفر .
  • صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي الخاصة بك .
  • أصل بطاقة الرقم القومي .
  • أصل جواز السفر .
  • في حالة وجود تأشيرات على جواز السفر الخاص بك من الأفضل تصويرها أيضاً .
  • قم بطلب استمارة طلب الشهادة ويمكنك الحصول عليها من مقر تقديم الطلب مجاناً ويمكنك مشاهدة نسخة منها من خلال الضغط هنا

خطوات استخراج شهادة تحركات مستعجلة

  • قم بتحضير الأوراق الموجودة بالفقرة السابقة وتأكد من تواجد أكثر من نسخة .
  • بعد ذلك قم بالبدء في عملية ملئ استمارة طلب الشهادة .
  • تأكد من كتابة البيانات بشكل صحيح داخل الاستمارة وتأكد من حروف اسمك لإن أي خطأ في الاستمارة ستحتاج إلي إعادة تقديم الأوراق من جديد .
  • قم بتقديم الطلب والأوراق المطلوبة إلي الشباك المختص .
  • في خلال يوم أو يومين ستتمكن من الحصول على تلك الشهادة .

استخراج شهادة تحركات إلكترونياً

على الرغم من أن الحكومة المصرية قامت بحل الكثير من المشاكل المتعلقة بالأوراق الحكومية مثل جواز السفر وغيرها من الأوراق وأصبح من الممكن استخراجها من خلال الإنترنت إلا وأن شهادة التحركات من الأوراق التي لم يتم ميكنتها حتى الآن ولكن من المتوقع أصدقائي أن يتغير هذا الأمر قريباً وبمجرد أن يصبح الأمر متاحاً سوف أقوم بمشاركة الطريقة معكم .

مصاريف استخراج شهادة التحركات

يمكنك الحصول على تلك الشهادة مقابل 25 جنيه مصري

مكان استخراج شهادة تحركات مستعجلة

يمكنك عزيزي القارئ الحصول على تلك الشهادة عن طريق الذهاب إلي مصلحة الجوازات والهجرة بالعباسية وهو نفس المكان الذي ستحتاج إلي الذهاب إليه من أجل استخراج التصريح الامني والذي تحدثت معكم عنه في التدوينة السابقة .

ما هي مدة صلاحية شهادة التحركات ؟

تصلح شهادة التحركات التي تحصل عليها للاستخدام لمدة 30 يوم من تاريخ الاستخراج وبعد ذلك تصبح غير صالحة ولا يعترف بها وعندها ستحتاج إلي استخراج شهادة جديدة .

إلي هنا أصدقائي أكون قد انتهيت من مقال اليوم والذي تحدثت معكم من خلاله حول كيفية استخراج شهادة تحركات مستعجلة أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المفيدة وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *