طريقة السفر الى المانيا بحثاً عن العمل أو السياحة أو الدراسة

السفر الى المانيا

السفر إلي ألمانيا أو بمعنى أدق الهجرة الي المانيا من الأمور التي يحلم بها الكثير من الأشخاص سواء كانوا كبار أو صغار وربما السبب في هذا هو أن ألمانيا واحدة من أكبر الدول في العالم و من أكثر الدول تطوراً ولهذا أصدقائي قررت أن أساعدكم اليوم في معرفة الطريقة الصحيحة التي يمكنكم استخدامها في السفر الى المانيا بكل سهولة .

الهجرة والسفر إلي المانيا

ومن الجدير بالذكر أن السفر إلي ألمانيا أمراً يبدوا معقداً قليلاً ولكن في حالة تنفيذ الشروط والخطوات المطلوبة منك ستجد أن الأمر في غاية السهولة حقاً وكالعادة دائماً ما ستحتاج إلي تجهز بعض الأوراق التي من خلالها ستقوم بالتقدم للحصول على التأشيرة أو الفيزا وبعد ذلك سوف نتطرق إلي طرق السفر الأخرى التي يمكنك الاستعانة بها فقط تابعوا معي الفقرات التالية لمعرفة المزيد من المعلومات حول الهجرة إلي ألمانيا من خلال أكثر من طريقة .

لا يفوتك : الهجرة عن طريق التطوع 

الهجرة إلى ألمانيا من مصر

كيفية التقديم للبحث عم عمل في ألمانيا

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك الاستعانة بها حتى تتمكن من الهجرة إلي ألمانيا فعلى سبيل المثال هناك هجرة من أجل الدراسة وهناك هجرة من أجل العمل وهناك هجرة من أجل البحث عن عمل وهذا النوع من أهمهم على الإطلاق وسوف نتعرف بالتفصيل على كل نوع من تلك الأنواع من خلال الفقرات التالية .

السفر إلى ألمانيا للعمل

هناك نوعين من السفر إلي ألمانيا فيما يتعلق بنقطة العمل فهناك السفر على عمل جاهز أي أنك قمت بالتقديم على عمل وحصلت على عقد عمل في ألمانيا وتنوي السفر وفي تلك الحالة ستكون عملية السفر في غاية السهولة وستكون ميسرة بشكل كبير وهناك نوع أخر وهو السفر إلي ألمانيا بغرض البحث عن عمل وفي الحقيقة هذا النوع كما أوضحت سابقاً من أهم أنواع السفر والهجرة ونادراً متوفر أي دولة شئ مثل هذا للسفر إليها ولكن الغريب أن ألمانيا تتيح السفر إليها لمدة 6 أشهر للبحث عن عمل في أي مجال وسوف نتعرف سوياً على كيفية القيام بهذا الأمر وخطوات التقديم .

لا يفوتك : ما هي الهجرة و ما هي أشهر برامج الهجرة

كيفية التقديم للبحث عن عمل في ألمانيا

  1. في البداية عزيزي القارئ ستتوجه إلي السفارة او القنصلية الألمانية في بلدك وعلى سبيل المثال سنتحدث عن مصر .
  2. تأكد من أن جواز السفر الخاص بك صالح لمدة سنه على الأقل وهذا حتى تتمكن من السفر الى المانيا
  3. قم بعمل تأمين على حياتك من خلال أحد شركات التأمين وهذا من أهم شروط السفر إلي أي دولة وليس ألمانيا فقط .
  4. يجب أن تتأكد من أن العمل الذي تجيده من الأعمال المطلوبة في ألمانيا ويمكنك القيام بهذا الأمر من خلال التواصل مع أحد القاطنين هناك وهناك الكثير من الوسائل التي يمكنك الاستعانة بها في القيام بهذا الأمر .

الهجرة إلى ألمانيا من مصر

  1. ستحتاج عزيزي القارئ إلي تقديم سيرة ذاتيه باللغة الألمانية إلي السفارة أثناء التقديم على الهجرة من أجل البحث عن عمل وتلك من أهم شروط السفر الى المانيا
  2. في حالة وجود شهدات خبرة في مجال عملك سيكون من الأفضل تقديمها لإن هذا الأمر سيساهم في تعزيز موقفك بشكل كبير .
  3. يجب أن تمتلك مبلغ وقدره 4 ألاف يورو في حسابك البنكي حتى تتمكن من التقديم للحصول على الفيزا وهذا من الشروط الأساسية .
  4. في حالة إن لم تمتلك المبلغ وتمتلك أحد الأصدقاء هناك وسوف يساعدك يجب أن يقوم بتقديم إقرار بأنه سيتحمل تكاليف إقامتك في ألمانيا وهذا سيلغي الشرط السابق وهو مبلغ ال 4000يورو .
  5. من الضروري أن تتمكن من التحدث باللغة الألمانية بصورة مقبولة ولا يشترط إجادة اللغة إجادة تامه كما هو الحال في الكثير من طرق الهجرة الأخرى .
  6. يجب أن تقوم بتقديم خطاب إلي السفارة ويكون مكتوب باللغة الألمانية يوضح أسباب سفرك ومالذي ستقوم بإضافته إلي الدولة هناك و ما هو التطوير الذي ستوفره مهنتك إلي الدولة هناك .
  7. بعد الانتهاء من تجهيز كل الأوراق السابقة قم بالدخول إلي موقع السفارة الألمانية في بلدك وعلى سبيل المثال إن كنت تعيش بمصر فقم بالضغط هنا وسوف يتم تحويلك إلي داخل موقع السفارة بعد ذلك قم بتحميل الاستمارات الخاصة بالتقديم على الفيزا ثم قم بطباعتها وملئها ثم قم بإضافتها إلي الأوراق السابقة للتقديم في عملية السفر الى المانيا .

شروط السفر الى المانيا للسياحة

  1. جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر أو سنة وهذا أمراً طبيعي وثابت .
  2. كشف حساب بنكي بمبلغ لا يقل على 6 ألاف يورو ويفضل أن يكون هناك حركة على هذا الحساب ولا يكون حساب جديد حتى تثق السفارة في البيانات المقدمة .
  3. صورة شخصية بمقاس معين وهو 35 مم في 45 مع خلفية رمادية اللون .
  4. كشف طبي من أحد المراكز الطبية المعتمدة من السفارة الألمانية .

السفر الى المانيا

  1. تأمين طبي يغطي مدة السفر ويمكنك الحصول عليه من أي شركة تأمين بسعر معقول .
  2. تقديم سجل جنائي وما يعرف باسم الفيش في مصر .
  3. حجز فندق في ألمانيا وحجز تذاكر الطيران ذهاب وعودة ويمكنك تقديم تلك الحجوزات دون دفع أي أموال وفي حالة الرفض لا قدر الله تستطيع الإلغاء دون دفع أي رسوم أيضاً .
  4. الدخول إلي موقع السفارة في بلدك وتحميل نموذج التقديم على طلب فيزا سياحة ثم قم بطباعته بعد ذلك قم بالبدء في عملية الملئ .

السفر الى المانيا من أجل الدراسة

السفر إلى ألمانيا للعمل

من أكثر الأمور الرائعة في السفر إلي ألمانيا من أجل الدراسة هو أنه يمكنك بعد الانتهاء من الدراسة يمكنك تحويل إقامتك المؤقتة إلي إقامة دائمه وهذا الأمر غير موجود في الكثير من الدول الأخرى ولكن لحسن الحظ أنه متاح داخل ألمانيا ومن الجدير بالذكر أيضاً أن السفر الى المانيا من أجل الدراسة أمراً جيد للغاية لإن الجامعات والمدارس الألمانية من أفضل الجامعات والمدارس في العالم ولهذا فرصة الدراسة هناك من الأمور التي لا تفوت على الإطلاق .

شروط السفر الى المانيا من أجل الدراسة

  1. كالعادة أصدقائي من الضروري وجود جواز سفر ساري لمدة سنه على الأقل .
  2. حتى تتمكن من الحصول على فيزا الدراسة في ألمانيا يجب أن تحصل مستوى B1 في اللغة الألمانية .
  3. قم بالتقديم إلي أحد الجامعات أو المدارس أو المعاهد الألمانية من خلال شبكة الإنترنت وفي حالة القبول قم بطباعة خطاب القبول وقم بإضافته إلي الأوراق .
  4. قم بكتابة خطاب باللغة الألمانية توضح منه الهدف من الدراسة في ألمانيا .
  5. لا تنسي أن تقوم بإرفاق سيرة ذاتيه باللغة الألمانية فهذا الأمر يعزز من موقفك بشكل كبير .
  6. قم بفتح حساب بنكي داخل ألمانيا ولكن هذا الحساب سيكون مجمد ويجب أن تضع فيه مبلغ 8000 يورو وبمجرد الوصول إلي ألمانيا ستتمكن من الحصول على تلك الأموال هناك لتبدأ في عملية الصرف من خلالها .

هل يمكنك العمل أثناء الدراسة في ألمانيا ؟

شروط السفر الى المانيا للسياحة

في الحقيقة أصدقائي وجدت العديد من الإجابات المختلفة حول هذا السؤال لهذا قمت بالتواصل مع أحد الأصدقاء الذي يقوم بالدراسة هناك وأخبرني أنه بالفعل يمكنك العمل أثناء الدراسة ولكن بشروط معينه وهي أن لا تتجاوز عدد ساعات العمل الخاصة بك عن 5 ساعات يومياً ومن الجدير بالذكر أن الأموال التي ستحصل عليها أثناء الدراسة من العمل تكون خالية من الضرائب وهذا أمراً في غاية الروعة حقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *