أهم نصائح سفر في حالة السفر في زمن الكورنا

كما هو معروف أصدقائي في جميع أنحاء العالم أن فيروس كورونا المستجد منتشر بشكل كبير وحتى الآن لم يتمكن أي شخص من اكتشاف علاج لهذا النوع الخطير من الفيروسات والذي يعد من الفيروسات الوبائية والتي تدمر الجهاز التنفسي للإنسان ولكن بما أن الأمر سيطول بدأت الدول في القيام بما يسمى التعايش مع الفيروس وهو العودة تدريجياً إلي الحياة الطبيعية مع أخذ جميع الاحتياطات اللازمة .

أهم نصائح سفر في جائحة فيروس كورونا Covid 19

ولكن كيف يمكن أن يحدث هذا الأمر مع محبي السفر ؟ هذا بالضبط أصدقائي ما سوف نتناوله سوياً في تدوينه اليوم حيث سنتعرف على أهم نصائح السفر التي عليك معرفتها بشكل هام جداً قبل السفر إلي أي دولة خصوصاً في هذا الوقت والهدف من النصائح التي سأقدمها لكم اليوم هو الاستمتاع بالسفرية التي ستقوم بها وفي نفس الوقت الحفاظ على آمنك وسلامتك الصحية وعدم المخاطر في إصابتك بالفيروس .

أين تسافر في هذا الوقت ؟

في الحقيقة أصدقائي لقد تحدثت معكم في هذا الأمر من خلال تدوينه سابقة باسم أفضل الوجهات السياحية في وقت الكورونا كل ما عليكم القيام به هو مراجعة تلك التدوينه لمعرفة تلك الوجهات هذا بالإضافة إلي أنني قدمت لكم طريقة تتمكنوا من خلالها اختيار واجهة السفر التي عليكم السفر إليها في تلك الأيام .

 

أهم نصائح سفر في جائحة فيروس كورونا Covid 19

إذا كنت تعتقد عزيزي القارئ أنك ستحصل من خلال تلك التدوينة على نصائح السفر العادية والتي تتعلق بترتيب الحقائب والحفاظ عليها وكل تلك الأمور فمع الأسف انت مخطئ فكل تلك الأمور يعرفه الجميع عن ظهر قلب حتى إذا كنت ستسافر للمرة الأولى فأنت تعرف تلك الأمور جيداً ولكن ما لا يعرفه الكثيرين هو أهم الاحتياطات التي عليهم القيام بها في حالة السفر في تلك الأيام حتى يتجنبوا الإصابة بالعدوى وإليك أهم النصائح :

  1. ارتداء الكمامة الطبيبة ويفضل استخدام الكمامة من نوع N95 في حالة السفر لعدد طويل من الساعات ولا يفضل خلعها في أي وقت إلا في حالة تناول الطعام .
  2. مطهر ومعقم لليد ، في الماضي كانت شركات الطيران تحظر الصعود على متن الطائرة وأنت تمتلك أي من تلك الأمور في حقيبتك ولكن مؤخراً أصبح الأمر متاح بعدد 1 زجاجة معقم لليد بها نسبة من الكحول لكل فرد .
  3. تأكد جيداً من تعقيم حقيبتك قبل لمسها مرة أخرى بعد الوصول إلي واجهتك الجديدة .
  4. في حالة الجلوس في أحد الفنادق في واجهتك الجديدة تأكد من حصولهم على ما يسمى شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة ولقد تحدثت عن هذا الأمر بالتفصيل من خلال تدوينه بدء العمل في الفنادق السياحية
  5. تأكد جيداً من العروض السياحية التي ستحصل عليها بأنها حقيقة لإنه سوف تظهر العديد من العروض الوهمية والسبب في هذا هو قرب إفلاس العديد من الشركات السياحية والتي ستحاول التعويض عن هذا الأمر تحت أي ظرف من الظروف .
  6. تأكد من أن شركة الطيران التي ستقوم بالحجز عليها تتبع تعليمات الأمان والسلامة والتي تقتضي بعدم ملئ الطائرة بشكل كبير والفصل بين المسافرين لتنفيذ قواعد التباعد الاجتماعي .
  7. تجنب في زياراتك التجمعات الكبيرة والاحتفالات المزدحمة على الأقل حتى السيطرة على عملية الإصابات التي تحدث بشكل مستمر .

في النهاية لا تدع جائحة هذا الفيروس تفقدك أكثر ما تحبه في حياتك وهو شغفك بالسفر ولكن قم بالتخطيط جيداً لجميع تحركاتك مع الوضع في المقام الأول سلامتك الشخصية ومن المؤكد أنك ستتمكن من الحصول على المتعة التي تبحث عنها دون أي مشاكل إن شاء الله .

أتمنى أصدقائي أن تكونوا قد استفدتم من النصائح السابقة لا تنسوا مشاركتي تفاصيل سفركم في حالة القيام بأي رحلة وهذا من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *