ما هي التأشيرة وطريقة الحصول عليها ولماذا تعتبر ضرورية ؟

بكل تأكيد عزيزي القارئ إن كانت تلك هي المرة الأولى التي ستسافر بها خارج البلاد فستبدأ في سماع الكثير من المصطلحات الغريبة ومن أهم تلك المصطلحات مصطلح التأشيرة ؟ ولأول مرة ستسمع هذا المصطلح ستشعر بأنه غريب نوع ما ولهذا قررت في مقال اليوم أن أوضح لكم بعض المعلومات التي عليكم معرفتها حول مصطلح التأشيرة .

ما هي التأشيرة بالتفصيل

من الجدير بالذكر أصدقائي أن التأشيرة هي الترجمة العربية لكلمة فيزا ولكن أنا هنا لا أقصد الفيزا التي تحصل عليها من البنك ولكن تلك الفيزا تعتبر نوع أخر فهي عبارة عن ختم يوضع على جواز السفر الخاص بك ومن خلال هذا الختم ستتمكن من الدخول إلي الدولة الأخرى التي ستسافر إليها ، اعلم جيداً أن هذا التعريف لا يعتبر تعريف كافي على الإطلاق ولهذا سأستكمل معكم هذا الأمر من خلال الفقرة التالية .

ما هي التأشيرة بالتفصيل ؟

أوضحت لكم أصدقائي من خلال الفقرة السابقة تعريف سريع للتأشيرة وهو عبارة عن ختم بشكل معين يتم وضعه على جواز السفر الخاص بك حتى تتمكن من السفر من دولتك إلي الدولة الأخرى التي حصلت على التأشيرة الخاصة بها ولكن هناك الكثير من أنواع التأشيرات ولكل دولة سياسة معينه من التأشيرات

أشهر أنواع التأشيرات

  • تأشيرة قصيرة الأجل : وهي تتراوح مدتها من يوم إلي 90 يوم .
  • تأشيرة طويلة الأجلة : وقدد تتراوح مدة تلك التأشيرة من 6 أشهر إلي سنه وليس أكثر وهذا أيضاً على حسب الدولة .
  • تأشيرات العبور : وهي نوع من التأشيرات التي تحصل عليها أثناء العبور من دولة إلي دولة وفي المنتصف ستقوم بالمرور على دولة أخرى فهنا تحصل على التأشيرة الخاصة بها ولا تزيد المدة الخاصة بتلك التأشيرة عن 3 أيام .

ما هي التأشيرة السياحية ؟

تصنف التأشيرة السياحية من التأشيرات قصيرة الأجل فأنت تحصل على تلك التأشيرة لمدة لا تزيد عن 90 يوم والغرض منها بكل تأكيد هو السفر إلي تلك الدولة من أجل السياحة والتنزه وقضاء العطلة وهناك العديد من الشروط التي عليك استيفائها حتى تتمكن من الحصول على تلك الفيزا .

ما هي شروط الحصول على التأشيرة ؟

في الحقيقة أصدقائي الأمر هنا معقد للغاية فلكل دولة من الدول شروط خاصة بها فهي تختلف من دولة إلي أخرى وهذا بالضبط ما سأحاول تقديمه لكم من خلال هذا القسم من الموقع فسوف نتعرف سوياً على الشروط الخاصة بالحصول على التأشيرة لكل دولة من الدول الموجودة في العالم إن شاء الله ، ولكن هذا الأمر سيحتاج إلي وقت ولهذا فقط تابعوا هذا القسم باستمرار وسأقوم بإضافة الشروحات واحدة تلو الأخرى .

كيفية الحصول على التأشيرة ؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على التأشيرة فهناك مثلاً بعض شركات السياحة التي تساعدك في إنهاء الأوراق الخاصة بالحصول على التأشيرة ومساعدتك في عملية التقديم لضمان القبول والحصول عليها ، وهناك طريقة أخرى وهي زيارة السفارة الخاصة بالدولة التي تريد زيارتها والبدء في تقديم الحصول على الفيزا أو التأشيرة التي تريدها .

وهناك ستعرف كافة الشروط الخاصة بتلك الدولة ،أو يمكنك الدخول إلي الموقع الخاص بتلك السفارة والتقديم من خلاله فمؤخراً أصبحت عملية التقديم اون لاين متاحة في أغلب السفارات في جميع الدول في العالم وهناك أيضاً التأشيرة عند الوصول وتلك سنتعرف عليها سوياً من خلال الفقرة التالية .

ما هي التأشيرة عند الوصول ؟

في الحقيقة أصدقائي هذا النوع من التأشيرات هو الأكثر روعة والأفضل من وجهة نظري ،ولكنه يعتمد على قوة جواز السفر الخاص بك ، فهذا النوع من التأشيرات يمكنك الحصول عليها عند السفر من دولتك والوصول إلي الدولة الأخرى وهناك تقوم بدفع مصاريف التأشيرة وتحصل عليها ، ولكن هذا في حالة إن كان جواز السفر الخاص بك يسمح لك القيام بهذا الأمر .

كيف أعرف الدول التي استطيع السفر إليها بتأشيرة عند الوصول ؟

يمكنك معرفة تلك المعلومة بكل سهولة من خلال العديد من المواقع الموجودة على شبكة الإنترنت والتي تسمح لك عزيزي القارئ بمعرفة عدد الدول التي يمكنك زيارتها بدون تأشيرة وما هي الدول التي يمكنك الحصول من خلالها على تأشيرة عند الوصول ومن أشهر تلك المواقع henley passport index والذي يمكنك الدخول إليه من خلال الضغط هنا ، وستتمكن من خلال هذا الموقع معرفة قوة جواز السفر الخاص بك .

هذا بالإضافة إلي أهم الدول التي يمكنك الدخول إليها بدون فيزا أو بفيزا مجانية عند الوصول ،كما أن الموقع يوضح لك أيضاً ما هي الدول التي عليك التقديم لها حتى تتمكن من الحصول على الفيزا الخاصة بها أو التأشيرة الخاصة بها والسفر دون أي مشاكل .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *