أخبار تونس السياحية بعد التغلب على فيروس كورونا

تونس تزف واحد من أهم الأخبار في العالم العربي لليوم السادس على التوالي وهو تسجيل 0 إصابات بفيروس الكورونا ويبدوا أن الحياة هناك عادت إلي طبيعتها بشكل كبير وفي الحقيقة أصدقائي أن السبب في هذا الأمر هو الوعي الشديد للشعب التونسي والذي أقدم له كل التحية من مكاني هذا ولكن المهم في هذا الأمر هو كيف حال السياحة التونسية في هذا الوقت ؟

حال السياحة في تونس

بما أن الحياة عادت إلي طبيعتها يبدوا أن الأمور  السياحية في تونس عادت أيضاً إلي الوضع الطبيعي ولكن حتى الآن عملية السفر من و إلي تونس متوقفه تماماً والسبب في هذا أصدقائي هو أن الدولة تحاول تأمين نفسها جيداً خوفاً من تفشي الإصابة من جديد بفيروس كورونا المستجد والذي مازال مستمر في الانتشار في جميع أنحاء العالم ولكن عدد قليل جداً من الدول العربية تمكنوا من السيطرة على هذا الفيروس .

حال السياحة في تونس ؟

كما أوضحت بالفقرة السابقة أصدقائي إن السياحة في تونس ليست في أفضل أحوالها والسبب في هذا هو إيقاف رحلات الطيران من و إلي الدولة وجميع رحلات الطيران التي تصل إلي الدولة تكون طائرات محملة بالمواطنين التونسيين العالقين خارج البلاد وبمجرد وصولهم يخضعوا للحجر الصحي على حسب تعليمات وزارة الصحة ولا تقل تلك الفترة عن أسبوع هذا بالإضافة إلي إجراء كافة التحاليل الطبية اللازمة .

ما هو حال السياحة الداخلية في تونس ؟

فيما يتعلق بالسياحة الداخلية في تونس فهي بالفعل بدأت في العمل بشكل معقول نظراً لإن الدولة مازالت تتعافى من أثار أزمة فيروس كورونا والذي أثر على جميع القطاعات في مختلف أنحاء الدولة و من أكثر القطاعات التي تأثرت بكل تأكيد هو قطاع السياحة وهذا ليس في تونس فقط ولكن في جميع أنحاء العالم .

هل أنصح بالسفر إلي تونس ؟

بكل تأكيد نعم فبعيداً عن أن الدولة تمكنت من هزيمه فيروس كورونا إلا وأن تونس تعتبر واحدة من أجمل البدان العربية فهي مليئة بالأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها وسوف أقدم لكم قريباً مراجعة عن أهم الأماكن التي عليك زيارتها في حالة السفر إلي دولة تونس الشقيقة .

ولكن حتى الآن لم تحدد الدولة معاد السماح برحلات الطيران والسفر إليها وكما أوضحت سابقاً إن رحلات الطيران التي تصل إلي تونس تكون محملة بالمواطنين العالقين في مختلف الدول ومن الجدير بالذكر أن أكثر الرحلات التي تصل إلي تونس تأتي من دولة فرنسا وجميعها تصل إلي مطار تونس قرطاج الدولي والذي يعتبر واحد من أفضل المطارات الموجودة في المنطقة العربية .

هل تم رفع حظر التجوال في تونس ؟

نعم أصدقائي فلقد أعلن الرئيسي التونسي قيس سعيد برفع حظر التجوال وإيقاف العمل به وهذا القرار جاء بعد تسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا لمدة 5 أيام على التوالي ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن عدد الإصابات في تونس وصل إلي 1087 منها 982 حالة شفاء و 49 حالة وفاه وحتى الآن الحالات النشطة 56 حالة  والحالات الخطرة عددها 1 ومن الجدير بالذكر أن الحكومة التونسية قامت بإجراء 55419 اختبار وتلك الإحصائيات بناء على موقع Worldmeter .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *