أهم الأمور التي عليك القيام بها قبل السفر إلي أي دولة

أهم خطوات السفر

في بعض الأحيان يقوم الكثير من الأشخاص باتخاذ قرار السفر بشكل سريع وعلى الفور يقوم بحجز تذاكر الطيران ثم يقوم بالتقديم على التأشيرة ويشرع في عملية السفر على الفور وفي الحقيقة أصدقائي هذا الأمر ليس سئ جداً ولكنه قد يعرضك إلي الكثير من المشاكل المزعجة ولهذا سنتعرف اليوم من خلال تدوينة اليوم على أهم الأمور التي عليك القيام بها قبل أن تفكر في السفر إلي أي دولة .

أهم خطوات السفر

إن عملية السفر من أكثر الأمور الممتعة التي يمكن للإنسان القيام بها ولكن في حالة القيام بها بصورة خاطئة ستكلفك الكثير من الخسائر فلن تتمكن من الاستمتاع برحلتك هذا بالإضافة إلي أن هذا الأمر سوف يكلفك الكثير من المال بشكل كبير جداً ولهذا عزيزي القارئ قبل أن تفكر في السفر خارج دولتك عليك القيام بمجموعة من الخطوات .

تجنب السفر في الأعياد الرسمية مثل عيد الميلاد

تذاكر السفر في الأعياد الرسمية تصل إلي معدلات جنونية فمن الممكن ان يكون ثمن التذكرة الطبيعي 50 دولار أمريكي وفي الأعياد الرسمية قد يصل السعر إلي أكثر من 250 و 300 دولار أمريكي والسبب في هذا هو الضغط الكبير على شركات الطيران بشكل عام ولهذا فالسفر في هذا الوقت من السنة يكون مكلف جداً .

وفي حالة أردت السفر لقضاء العيد في دولة أخرى أنصحك عزيزي القارئ بالسفر قبل حلول العيد بفترة حتى تتمكن من الحصول على سعر جيد لتذكرة الطيران ولا تتعرض لعمليات الاستغلال التي تحدث بكثرة سواء من شركات الطيران أو الفنادق في هذا الوقت من العام .

حدد ميعاد السفر قبل مدة من سفرك

من أكثر الأمور المهمة التي عليك القيام بها في حالة التفكير في عملية السفر هو تحديد معاد السفر قبل مدة جيده حتى لا تواجه مشكله في استخراج الأوراق الخاصة بك وحتى تتمكن من توفيق أمورك بشكل جيد وحتى تتمكن من الحصول أيضاً على أفضل سعر لتذكرة الطيران .

قم بدراسة الدولة التي ستقوم بالسفر إليها

من الخطوات المهمة والتي لا يجب أن تغفلها هو دراسة الدولة التي تريد السفر إليها ومعرفة مستوى الأمان الخاص بها وما هي أفضل الأمور التي عليك القيام بها قبل أن تسافر إلي تلك الدولة هذا بالإضافة إلي أن عملية دراسة الدولة ستساعدك على معرفة أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في تلك الدولة وما هي الأمور التي لا يجب عليك القيام بها .

مراجعة قوانين الدولة التي ستسافر إليها

إذا كنت من الأشخاص التي تقوم بالسفر باستمرار فأنت بكل تأكيد تعرضت إلي واحدة من الغرامات التي يقع فيها الكثير من المسافرين خصوصاً في الدول الأوروبية وتلك الغرامات تختلف فمثلاً هناك غرامة على السير في الأماكن المخصصة لأصحاب القدرات الخاصة وهنا مخالفات على ركوب الحافلات أو المترو بشكل خاطئ ولهذا عزيزي القارئ أنصحك جيداً بمراجعة قوانين الدولة التي ستسافر إليها حتى تتجنب الوقوع في مشكلة الغرامات والتي تعد واحدة من أكثر المشاكل المزعجة .

قم بمعرفة درجات الحرارة في تلك الدولة

من أشهر المشاكل التي يقع فيها الكثير من المسافرين في أول مرة هي عدم دراسة درجات الحرارة في الدولة التي يسافروا إليها وهذا الأمر قد يعرضك إلي الكثير من المشاكل فمثلاً إذا كان الموسم في وقت سفرك هو الصيف وأنت أخذت ملابس ثقيلة شتويه ستحتاج إلي شراء ملابس جديدة والعكس صحيح أيضاً ولهذا من الضروري دراسة طقس الدولة التي ستسافر إليها بشكل جيد وهذا أمر بسيط يمكنك القيام به بكل سهولة .

تجنب سائقي التاكسي و خدمات النقل الخاصة

من أكثر الأمور التي ستكلفك الكثير من المال هي التنقل من مكان إلي أخر ولهذا دائماً قم باستخدام وسائل النقل العامة مثل الحافلات ومترو الأنفاق وتجنب سيارات التاكسي وخدمات النقل الخاصة مثل اوبر و كريم وغيرها والسبب في هذا هو الارتفاع الشديد في أسعار تلك الخدمات في الخارج خصوصاً عند التحرك من المطار .

تلك هي أهم النقاط التي عليك مراعتها جيداً قبل السفر إلي أي دولة ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن هذا المقال سيكون قابل للتحديث وفي حالة تذكرت المزيد من الخطوات التي عليك القيام بها سأقوم بتزويدها ولا تنسوا مشاركتي أهم الخطوات التي تقوموا بها قبل السفر من خلال التعليقات بالأسفل لكم جزيل الشكر و إلي اللقاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *