ما هو مصير من حصلوا على التأشيرة ولم يتمكنوا من السفر بسبب كورونا

من أكثر الأمور المزعجة والتي جعلت الكثير من الأشخاص يشعروا بالحزن والحيرة معاً هي التأشيرات التي حصل عليها أصحابها مباشرة قبل حظر الطيران في جميع أنحاء العالم وعلى وجه التحديد في الدول العربية ، إذا لم تكن قد فهمت الجملة الماضية فسوف أوضح لكم الأمر من خلال السطور التالية ، ما حدث أصدقائي بكل بساطة هو أنه هناك الكثير من الأشخاص الذين كانوا قد قاموا بتجهيز جميع الأوراق وحصلوا على الموافقة بالسفر من مختلف السفارات .

مكتب التقديم الفرنسي TLS

ولكن جاء القرار بحجب الطيران في العديد من الدول المختلفة في جميع أنحاء العالم ومن بينها بكل تأكيد جميع الدول العربية ، فما هو مصير هؤلاء الأشخاص الذين حصلوا على تلك التأشيرات واقترب موعد انتهائها ولم يتمكنوا من السفر بسبب فيروس كورونا المستجد ؟

في الحقيقة أصدقائي وحتى وقت قريب لم يكن هناك أي تصريحات من جميع السفارات في مختلف أنحاء العالم عن هذا الأمر ولكن مؤخراً ومع اقتراب موعد فتح المطارات وعودة الحياة إلي الطيران في جميع أنحاء العالم بدأت بعض السفارات في الإعلان عن سياستها اتجاه هؤلاء الأشخاص والذين لم يتمكنوا من السفر بسبب ظروف هذا الفيروس وقرارات تعطيل حركة الطيران ومن خلال تدوينه اليوم سنتعرف على كافة التفاصيل التي تخص هذا الأمر .

مكتب التقديم الفرنسي TLS

في حالة إن كنت قد استلمت جواز السفر الخاص بك بدون ختم التأشيرة ولكنك حصلت على خطاب مختوم من السفارة سيكون لك الحق في التقديم من جديد على تأشيرة السفر إلي دولة فرنسا وهذا دون أن تقوم بدفع مصارف التأشيرة من جديد والتي تقدر بمبلغ 80 يورو للشخص البالغ ومن 35 إلي 40 يورو للأطفال من سن 6 إلي 12 سنه ولكن يشترط تقديم الخطاب المختوم من السفارة ، في حالة عدم وجودة ستحتاج إلي دفع المصاريف من جديد .

أما في حالة حصولك على تأشيرة قصيرة الأجل (شنجن) ولم تتمكن من استخدامها بسبب انتشار فيروس كورونا و بسبب حظر حركة الطيران فستتمكن عزيزي القارئ من التقديم على تأشيرة جديدة ولكن بإجراءات مبسطة و أسهل وسوف يتم الإعلان عن كافة التفاصيل في خلال الأيام القادمة

أما في حالة حصولك على تأشيرة طويلة الأجل (ناشيونال) وكان من المفترض أن تنتهي تلك التأشيرة في الفترة من 16 مارس حتى 15 يونيو فسوف يتم مد صلاحية تلك التأشيرة 6 أشهر بشكل تلقائي وهذا أمراً في غاية الروعة حقاً فسوف تتمكن بتلك الطريقة من السفر بمجرد عودة الطيران إلي حالته الطبيعية إن شاء الله .

مكتب تقديم إيطاليا VFS

في حالة أنك حصلت على التأشيرة خلال فترة حظر الطيران فسوف تتمكن عزيزي المسافر الحصول على حق طلب إعادة إصدار التأشيرة ولكن سيكون عليك تقديم حجوزات طيران بتواريخ جديدة حتى تحصل على هذا الحق وسوف يتم البث في تلك الطلبات بناء على الموقف الداخلي لدولة إيطاليا .

ما هو مصير من حصلوا على الرفض في تلك الفترة ؟

في حالة أنك كنت من الحاصلين على رفض سفر في أي من السفارات السابقة فمع الأسف عزيزي القارئ لن يكون لك الحق في الحصول على أي من الامتيازات السابقة وسيكون عليك التقديم من جديد في أقرب موعد إن شاء الله .

ما هو الوضع في باقي السفارات ؟

في الحقيقة أصدقائي لم تعلن أي سفارة أخرى عن أي جديد فيما يتعلق بهذا الأمر والسفارات السابقة فقط هي من أعلنت عن هذا الخبر فيما يتعلق بالتأشيرات ولكن بما أن موعد عودة الطيران العالمي قد اقتربت كما نعرف جميعاً فسوف تقوم باقي السفارات في نشر ما يخص هذا الأمر في أقرب وقت إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *