السياحة العلاجية في مصر تعريفها و أشهر المناطق الخاصة بها

السياحة العلاجية في مصر

في تدوينه سابقة أصدقائي تحدثت معكم عن سياحة الطعام وكيف يمكن أن يسافر السائحين ألاف الكيلو مترات من أجل فقط تناول وجبه طعام في مطعم شهير ، واليوم أعود إليكم من جديد لأعرفكم على واحدة من أشهر أنواع السياحة التي يمكنك الحصول عليها وهي السياحة العلاجية ، و أنا هنا اليوم لأتحدث معكم تحديداً عن السياحة العلاجية في مصر أعلم أن الجميع في تلك اللحظة يتساءل لماذا أتحدث عن السياحة العلاجية في مصر بالتحديد ولا أتحدث عنها في الدول الأخرى ، وفي الحقيقة أصدقائي السبب في هذا هو أن مصر تقدم واحدة من أفضل خدمات السياحة العلاجية في العالم من حيث الجودة ومن حيث السعر الذي ستحصل من خلاله على تلك الخدمة .

السياحة العلاجية في مصر

على عكس الكثير من الدول المختلفة في جميع أنحاء العالم والتي تقدم سياحة علاجية مرتفعة الثمن بشكل كبير ولا تقدم نفس الجودة والنتائج التي يمكنك الحصول عليها من خلال الخضوع لجلسات السياحة العلاجية في مصر وسوف نتعرف من خلال الفقرات القادمة على مفهوم السياحة العلاجية وما هي أهم المناطق التي يمكنك الذهاب إليها للحصول على هذا النوع من السياحة في مصر فقط أصدقائي تابعوا معي الفقرات القادمة لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الأمر .

تعريف السياحة العلاجية

باختصار شديد أصدقائي السياحة العلاجية هي نوع من أنواع السياحة التي يقوم فيها الأشخاص بالذهاب إلي الأماكن التي تستطيع تقديم الرعاية الطبية الطبيعية بالإضافة إلي الترفيه وهذا هو الفرق بين السياحة العلاجية والسفر من أجل الحصول على العلاج فدائماً ما سوف تجد عامل المرح في السياحة العلاجية .

ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن الرعاية الطبية التي أتحدث معكم هنا تتمثل في عيون المياة الحارة والبحيرات الكبريتية وبحيرات الملح والرمال الساخنة والطين وكل تلك الأشياء التي ذكرتها لكم لها القدرة على علاج الكثير من الأمراض مثل أمراض العظام والأمراض الجلدية هذا بالإضافة إلي أنها تساهم في تحسين الصحة النفسية .

أماكن السياحة العلاجية في مصر

وهذا من خلال سحب الطاقة السلبية من الجسم وتجديد الشعور بالحيوية والنشاط والطاقة وما أتحدث عنه أصدقائي ليس وهم على الإطلاق فيمكنك البحث بنفسك لمعرفة القدرة الهائلة للطبيعة في علاج البشر من خلال المواقع الأخرى وسوف تجد العديد من الأبحاث التي تشيد بالسياحة العلاجية وعلى وجه التحديد السياحة العلاجية في مصر نظراً لإنها واحدة من أقوى الدول في العالم في هذا الأمر  .

ومن الجدير بالذكر أيضاً أصدقائي أن السياحة العلاجية لا تقتصر فقط على الأماكن الطبيعية وعيون المياه كما أوضحت سابقاً فهناك العديد من المراكز الطيبية والمستشفيات المتخصصة في تقديم خدمات السياحة العلاجية الطبيعية من خلال تقديم برنامج سياحي كامل يضم العديد من الأنشطة الترفيهية والعلاجية في نفس الوقت .

أماكن السياحة العلاجية في مصر

سيوة

تعتبر واحة سيوة واحدة من أشهر وأفضل المناطق التي يمكنك من خلالها الحصول على السياحة الاستشفائية أو السياحة العلاجية في جمهورية مصر العربية والسبب في هذا هو ما تحتويه تلك الواحة من عيون معدنية ورمال ساخنة قادرة على معالجة الكثير من الأمراض مثل الروماتيزم والشعور بالضعف و الأمراض الجلدية مثل الصدفية وغيرها .

وإذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن مكان بالتحديد داخل واحة سيوة فيمكنني أن أرشدك إلي منطقة جبل الدكرور والذي يعرف أيضاً باسم الجبل المقدس وهذا لما يحققه هذا الجبل من نتائج هائلة في علاج الكثير من الأمراض التي لها علاقة بالمشاكل في العظام .

تعريف السياحة العلاجية

ومن ضمن أهم المناطق هناك هي عين كيغار والتي تم تحليل الماء الموجودة بها ووجد أنها تحتوي على العديد من العناصر الطبيعية مثل المعادن والكبريتات  .

وبالحديث عن الطقس في واحة سيوة فهو معتدل بشكل عام طوال السنه مائل للبرودة قليلاً في الشتاء ، ومن رأي المتواضع تعتبر واحة سيوة من أفضل المناطق التي تقدم خدمات السياحة العلاجية في العالم .

أسوان

يعتبر الجو العام الخاص بمحافظة أسوان واحد من أنقى الأجواء التي يمكنك المكوث فيها ودائماً ما ينصح الأطباء بالذهاب إلي أسوان للحصول على جلسات العلاج الاستشفائية والعلاجية ، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن أسوان تمتلك العديد من المراكز المتخصصة في العلاج بالرمال والمياه المعدنية .

ومن أشهر الأماكن التي يمكنك من خلاله الحصول على السياحة العلاجية في مصر وتحديد في أسوان جزيرة إلفنتين و جزيرة إيزيس ، وفي حالة التوجه إلي النوبة ستجد العديد من الوصفات العلاجية التي يتم صنعها من الأعشاب الطبيعية ويمكنك شراءها مقابل مبالغ مالية زهيدة .

سيناء

محافظة سيناء تعتبر من أفضل المناطق التي يمكنك من خلالها الحصول على خدمات السياحة العلاجية في مصر وهذا لما تحتويه من عيون مائية في غاية الروعة ومن أشهرها بكل تأكيد حمامات فرعون و حمامات موسى والتي يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم للحصول على الجلسات الاستشفائية منها .

أشهر الدول العربية التي تقدم السياحة العلاجية

فتلك العيون تقوم بإخراج المياه الكبريتية والتي تساهم في علاج الكثير من الأمراض كما أوضحت في العديد من الفقرات السابقة ومن أهمها الأمراض الجلدية وأمراض التهابات العظام المؤلمة بشكل كبير والتي أثبتت الكثير من الدراسات العالمية أن العلاج الطبيعي في حالات أمراض العظام يتفوق على العلاج من خلال العقاقير الطبية .

سفاجا

لا يمكن أن أتحدث معكم عن السياحة العلاجية في مصر ولا أقوم بذكر مدينة سفاجا والتي تعتبر أفضل مكان في مصر يمكنك الحصول من خلاله على علاج لمرض الصدفية من خلال الدفن في الرمال الساخنة كما أن المدينة تمتلك العديد المناطق الرائعة والمحاطة بمجموعة كبيرة من الجبال المرتفعة والتي تشكل مناظر طبيعية خلابة .

الوادي الجديد

محافظة الوادي الجديد من المحافظات التي تقع في جنوب غرب جمهورية مصر العربية وتمتلك تلك المحافظة مجموعة كبيرة من الأبار الطبيعية مثل أبار ناصر والتي يمكنك العثور عليها في منطقة الواحات الخارجة ، وهناك أيضاً أبار بولاق و أبار موط وجميعها تقدم واحدة من أفضل عيون المياه المعدنية التي تساعد أيضاً علاج الأمراض الجسدية بشكل عام وتحسين الصحة النفسية .

ويعتبر الوادي الجديد واحدة من أشهر المناطق التي تقدم السياحة العلاجية في مصر بشكل ممتاز حقاً هذا بالإضافة إلي أن العلاج بالدفن في الكثبان الرملية من الأمور المنتشرة بشكل كبير هناك كما يمكنك الحصول من خلالها على العديد من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في العلاج لمختلف الأمراض .

 

أشهر الدول العربية التي تقدم السياحة العلاجية

  1. مصر
  2. اليمن
  3. الأردن
  4. لبنان
  5. السعودية

ما هي أهم مميزات السياحة العلاجية بشكل عام

  • يعتبر الأمر بمثابة عطله وعلاج في نفس الوقت وهذا لا يمكنك الحصول عليه في أي مكان
  • أثبتت الدراسات أن العلاج من خلال الوسائل الطبيعية مفيد بشكل كبير ولا يمثل أي ضرر ولهذا لا مشكلة من تجربته على الإطلاق .
  • تكاليف العلاج الطبي الطبيعي أقل بكثير من التكاليف التي يمكنك دفعها في الحصول على العلاج التقليدي من المستشفيات والمراكز العلاجية .
  • تساعد السياحة العلاجية في علاج الكثير من المشاكل الخاصة بالأمراض النفسية والتي لا يوجد لها علاج أفضل من الاسترخاء

هل للسياحة العلاجية أضرار أو مشاكل ؟

  • يمكن المشكلة الأساسية للسياحة العلاجية هي عدم وجود متابعة لحالة المريض فبمجرد انتهاء مدة الرحلة العلاجية يرجع الشخص إلي موطنه الأساسي ولا يتمكن من الحصول على المتابعة .
  • لا يمكن للتأمين الصحي الخاص بك تغطية تكاليف السياحة العلاجية التي تقوم بها وتلك مشكلة يعاني منها الكثير من المسافرين ولكنها لا تعتبر مشكلة كبيرة نظراً لإن التكاليف لا تكون مرتفعه بشكل كبير .
  • دائماً ما تكون أماكن السياحة العلاجية غير مناسبة للعائلة في حالة وجود أطفال لإن الهدف الرئيسي هو الحصول على الراحة والاسترخاء وهذا أمر لا يمكن أن يتم في وجود الأطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *