مواعيد برج القاهرة الجديدة وتاريخ بناء هذا البرج من البداية

مواعيد برج القاهرة

يعتبر برج القاهرة واحد من أشهر المعالم السياحية الموجودة داخل القاهرة وعلى وجه التحديد في منطقة الزمالك أو كما يطلق عليها الكثير من الأشخاص جزيرة الزمالك وهذا بسبب تواجدها على ضفاف النيل وفي الغالب يحيط بها نهر النيل من جميع الاتجاهات ، وسوف نتعرف أصدقائي في تدوينه اليوم على كل ما يتعلق بـ برج القاهرة وما هي مواعيد برج القاهرة بعد رفع حظر التجوال بسبب جائحة فيروس كورونا وعودة الحياة إلي طبيعتها في مصر .

من الجدير بالذكر أصدقائي أن برج القاهرة يعتر واحد من أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها للتنزه وهو يعتبر من أشهر معالم مصر السياحية والتي يهدف السائحين لزيارتها بمجرد الوصول إلي مصر وفي مقال اليوم أيضاً سوف نتعرف سوياً على تاريخ هذا البرج العظيم وسوف نعرف أيضاً متى تم بناءة وما هي حكايته التي لا يعرفها الكثير من المتابعين هذا بالإضافة إلي مواعيد برج القاهرة الجديدة .

من الجدير بالذكر أن برج القاهرة هو أعلى مبنى من حيث الأرتفاع في جمهورية مصر العربية وهذا اكسبه شهرة كبيرة ولقد تم تصميمه وإنشائة في عهد الرئيس جمال عبد الناصر وفي الحقيقة أصدقائي أن لهذا البرج حكاية تاريخية لا يعرفها الكثير من الأشخاص وسوف أقوم بسردها لكم اليوم وسوف نتعرف أيضاً على مواعيد برج القاهرة الجديدة وكل الأمور الأخرى التي تهم جميع المستخدمين فقط تابعوا معي الفقرات التالية .

ما هي مواصفات برج القاهرة ؟

مواعيد برج القاهرة 2019

يعتبر برج القاهرة واحد من أعظم المباني التي تم بنائها داخل جمهورية مصر العربية ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن هذا البرج تم بناءه بمواصفات خاصة للغاية فلقد تم بناء البرج من الخرسانة المسلحة على شكل زهرة اللوتس المصرية ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن ارتفاع برج القاهرة هو 187 متراً وهذا يجعله من أعلى البنايات في العالم فبهذا الرقم تخطي ارتفاع الهرم الأكبر بحوالي 43 متراً .

ويتكون البرج من حوالي 16 طابقاً ومن أشهر الأمور التي يتميز بها هذا البرج هو المطعم الدوار والذي يقع في الدور الرابع عشر ويمكنك من أعلى البرج مشاهدة جميع معالم مصر مثل الأهرامات ومبني الإذاعة والتلفزيون وقلعة صلاح الدين الأيوبي ، وبكل تأكيد مشهد النيل الساحر والذي يجذب ملايين السائحين بشكل سنوي إلي مصر من أجل مشاهدته .

ما هي حكاية بناء برج القاهرة ؟

مطعم البرج

من الجدير بالذكر أصدقائي أن برج القاهرة تم بناءة في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ولقد أوضحت لكم هذا الأمر من خلال التدوينة السابقة ولقد تم بناء هذا البرج بين عامي 1956 و عام 1961 ولقد كان الافتتاح في نفس العام الذي انتهت فيه عملية البناء ولقد تم بناء هذا البرج بواسطه أكثر من 500 عامل تحت إشراف المهندس نعوم شبيب وسوف أتحدث معكم عنه في فقرة منفصلة ، ولكن السؤال هنا كيف تمكن جمال عبد الناصر من بناء هذا البرج ؟

لقد تكلف بناء هذا البرج حوالي 6 مليون جنيه مصري ولقد حصلت مصر على تلك النقود من الولايات المتحدة الأمريكية ولقد كان الأمر بمثابة ضغط على مصر وعلى الرئيس عبد الناصر حتى يغير موقفه من القضايا العربية وما كان يحدث في العالم العربي في هذا الوقت ولقد أحضر حسن التهامي مستشار رئيس الجمهورية الأموال الخاصة بهذا البرج إلي الرئيس عبد الناصر بعد عودته مباشرة من رحلته إلي الولايات المتحدة الأمريكية .

وكان من المفترض أن يتم بناء برج بسيط في أعلاه هوائي يساعد في حركة الاتصالات اللاسلكية ولكن قرر الرئيس عبد الناصر أن يكون البرج بناء فاخر الهدف منه هو مشاهدة جميع معالم القاهرة السياحية ولقد كان هذا البرج هو خير دليل على حماقة وكالة المخابرات الأمريكية الذين دفعوا الأموال من أجل فرض فكرهم وسيطرتهم ولم يتحقق أياً مما خططوا له .

من هو المهندس نعوم شبيب ؟

هو مهندس مصري من أصول لبنانية ولد في 28 نوفمبر من عام 1915 وتوفي في عام 1985 يمتلك المهندس نعوم شبيب العديد من المشروعات الكبيرة داخل جمهورية مصر العربية مثل برج القاهرة ، ومبني جريدة الأهرام ، وكنيسة سانت كاترين ، وكنيسة سانت تريز ، ودار السنيما الشهيرة علي بابا ، ومدرسة القللي الخيرية ، وغيرها الكثير من المشاريع الرائعة الأخرى .

سعر تذكرة برج القاهرة

يعتبر برج القاهرة ملكية عامة ومزار سياحي أيضاً و لهذا فهناك سعر خاص للمصرين وسعر أخر للسائحين وهذا أمر طبيعي ويحدث في جميع أنحاء العالم فسعر تذكرة المواطن المصري للدخول إلي برج القاهرة هي 40 جنيه مصري أما سعر تذكرة السائح هي 200 جنيه مصري وهذا أمر طبيعي للغاية .

وعند الصعود إلي أعلى البرج ستجد الكثير من عدسات التلسكوب التي يمكنك استخدامه مقابل 10 جنيهات ومدة الاستخدام التي ستحصل عليها هي دقيقة ونصف ، ومن الجدير بالذكر أصدقائي أيضاً أن جميع الأطفال الأقل من 6 سنوات يمكنه الدخول إلي البرج مجانا دون دفع المال من أجلهم .

أنشطة في برج القاهرة

برج القاهرة

إن برج القاهرة ليس مجرد مكان تدخله من أجل الصعود إلي طابق عالي لمشاهدة معالم القاهرة من الأعلى أو مشاهدة المناظر الطبيعية الموجودة هناك ولكن هذا البرج به الكثير من الأمور التي يمكن القيام بها ومن أشهرة الأنشطة في برج القاهرة هي مطعم البرج والذي يقع في الدور الرابع عشر ويطلق عليه لقب المطعم الدوار أو المطعم الدائري والذي يدور ويتغير حركته بشكل مستمر وهذا من أهم مميزاته .

هذا بالإضافة إلي أنه إذا كنت لا تريد قضاء الوقت داخل مطعم البرج يمكنك عزيزي القارئ الدخول إلي الكافتريا الموجودة بالطابق الخامس عشر وهي مخصصة للحصول على الوجبات السريعة والمشروبات ، ويمكنك أيضاً من خلالها الاستمتاع بالمنظر الأكثر من رائع ولمعرفة المزيد من المعلومات حول مواعيد برج القاهرة الجديدة تابعوا معي الفقرات التالية .

ما هي مواعيد برج القاهرة ؟

قبل جائحة كورونا وقرار حظر التجوال كانت مواعيد الدخول إلي برج القاهرة هي من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة الثانية 12 صباحاً أي من الساعة Am 8 حتى الساعة 12 Am أيضا ولكن بعد أن عادت الحياة إلي طبيعتها بشكل أولى تم تغيير المواعيد حيث أصبحت من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة العاشرة ليلاً أي من 8 Am  حتى الساعة  10 PM  وتلك المواعيد ستظل مستمرة حتي يصدر مجلس رئاسة الوزراء تعديلاً في مواعيد فتح الأماكن العامة .

سبب شهرة برج القاهرة في الآونة الأخيرة عالمياً

مؤخراً تزايدت شهرة برج القاهرة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم ولكن مع الأسف لم نكن نتمنى جميعاً أن يكون السبب في تلك الشهرة هي بسبب مقطع فيديو انتحار شاب من برج القاهرة فلقد استيقظ العالم أجمع منذ مدة طويلة على خبر مفزع بشكل خبير وهو صعود طالب بكلية الهندسة يعاني من الاكتئاب إلي أعلى البرج وقام بإلقاء نفسه من الأعلى ليلقي مصرعه بالأسفل ولقد أثر هذا الخبر على نفوس الكثير من الأشخاص بالسلب وشعر الجميع بالحزن لفقدان هذا الشاب .

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلي ختام مقال اليوم والذي تحدثت معكم من خلاله حول مواعيد برج القاهرة وما هي حكايته وتاريخه وكل المعلومات الخاصة به أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المفيدة وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *