تجربتي مع طريق شرم الشيخ الجديد في رحلتي الماضية إلي شرم الشيخ

طريق شرم الشيخ الجديد

منذ عدة أيام سافرت إلي مدينة شرم الشيخ لقضاء أجازتي الصيفية كالمعتاد ولكن في الحقيقة الرحلة لم تكن كالمعتاد على الإطلاق فلقد كانت رحلة مثالية بمعنى الكلمة فبداية من شركة السياحة التي قمت بالتعامل معها مروراً بالفندق الرائع الذي كانت تجربتي الأولى معه في غاية الروعة و توجت الرحلة بـ طريق شرم الشيخ الجديد في الحقيقة لقد سافرت إلي شرم الشيخ مرات عديدة وأكثر ما كان يرهقني هو الطريق الطويل والذي تصل مدته في بعض الأحيان إلي حوالي 8 إلي 9 ساعات ذهاباً وحوالي 6 ساعات إياباً ولكن تلك السنة الأمور اختلفت كثيراً فأثناء الذهاب قمنا باستخدام .

طريق شرم الشيخ الجديد والذي تم افتتاحه الصيف الماضي ولكن بسبب العوامل الجوية في فصل الشتاء الماضي تدمر الطريق بشكل جزئي و أصبح غير قابل للاستعمال وسوف نتحدث عن هذا الأمر في فقرة منفصلة قادمة ولكن دعونا نستكمل حديثنا ، ولقد كانت المفاجئة عزيزي القارئ أن المسافة تقلصت إلي حاولي 450 كيلو متر ولقد تمكنا من إنهائها في مدة تقدر بحوالي 4 ساعات فقط وهذا أروع ما في الأمر فلم أكن أكاد أصدق أننا في خلال 4 ساعات تمكنا من الوصول إلي مدينة شرم الشيخ والفضل يعود إلي طريق شرم الشيخ الجديد والذي سنتحدث عنه من خلال تلك التدوينة بالتفصيل.

كيفية الوصول إلي طريق شرم الشيخ الجديد

في الحقيقة إن عملية الوصول إلي طريق شرم الشيخ الجديد أمراً في غاية السهولة كل ما عليك القيام به هو التحرك من القاهرة حتى تصل إلي نفق الشهيد أحمد حمدي ويمكنك استخدام GPS في هذا الأمر وستكون المسافة حوالي 120 كيلو متر تحديداً من طريق النصر حتى نهاية نفق الشهيد أحمد حمدي ومن نهاية النفق تستطيع استقلال طريق شرم الشيخ الجديد والذي سيكون في وسط الجبال .

انهيار طريق شرم الشيخ الجديد

بعيداً عن الساحل و ستكون المسافة من نهاية النفق حتى تصل إلي خليج نعمة هي 363 كيلو متر بالضبط وهذا يعني أن إجمالي المسافة من القاهرة إلي شرم الشيخ هي  483 كيلو متر بالضبط وأعتقد أنه مسافة مثل تلك مع حدود السرعة يمكنك قضائها في مدة حوالي 4 ساعات أو 4 ساعات ونصف .

انهيار طريق شرم الشيخ الجديد

وفيما يتعلق بما حدث لطريق شرم الشيخ الجديد في الشتاء الماضي فالأمر كان في غاية القسوة ولقد سبب العديد من المشاكل فمع الظروف الجوية الشديدة للشتاء الماضي تدمر طريق شرم الشيخ الجديد بشكل جزئي مما تسبب في سد الحركة المرورية وأصبحت عملية استخدامه في غاية الصعوبة تكاد تكون مستحيلة وهذا أمراً مزعج للغاية حتى أن طريق شرم الشيخ الأساسي والطبيعي الذي يسلكه الجميع حدثت له أضرار عديدة .

كيفية الوصول إلي طريق شرم الشيخ الجديد

وكانت الحركة المرورية من خلاله بطيئة للغاية ولكن سرعان ما تم حل الأمر .فلقد قامت الأجهزة والجهات المعنية بسرعة التحرك على كلا من الطريقين والبدء في أعمال الإصلاحات والتعديل سريعاً ولقد كانت النتيجة أنه في خلال مدة قصيرة أصبح الطريقين جاهزين للاستخدام من قبل المواطنين بكل سهولة ودون أي مشاكل على الإطلاق .

معلومات حول طريق شرم الشيخ الجديد

من خلال الفقرات السابقة قدمت إليكم كافة المعلومات التي تحتاج إلي أن تعرفها حول طريق شرم الشيخ الجديد وكيفية الوصول إليه ومن خلال تلك الفقرة أصدقائي سنتناول سوياً أهم النقاط التي يجب أن تعرفها حول هذا الطريق .

طريق شرم الشيخ الجديد

  • الطريق يحتوي على حوالي 14 محطة تموين لتزويد السيارات بالوقود 7 في اتجاه الذهاب و 7 في اتجاه العودة .
  • الطريق به كافة الخدمات التي قد تحتاج إليها وإشاعة أن الطريق بدون خدمات هذا أمر خاطئ فالطريق جاهز للاستخدام بشكل كامل .
  • يمر الطريق بمدن أبو زنيمة و رأس سدر و طور سيناء  و أبورديس .
  • الطريق يسير تماماً بعيداً عن المنحنيات الخطرة التي يخشى منها جميع المسافرين .
  • الطريق لا يمر داخل أي مجمعات سكنية فهو في وسط الجبل .
  • تم تنفيذ هذا الطريق بأيادي مصرية بنسبة 100% .
  • مساحة الطريق هي 3 حارات بعرض 25 متر .
  • الطريق يجعل المسافة من القاهرة إلي شرح الشيخ هي 483 كيلو متر وليس 450 كيلو متر كما يعتقد الكثيرين .

إلي هنا أصدقائي أكون قد انتهيت من الحديث معكم حول طريق شرم الشيخ الجديد أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المفيدة وإلي اللقاء في مقال جديد إنشاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *