الاستعلام عن وافد عن طريق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة

الاستعلام عن وافد

عندما يتعلق الأمر بالعمل في السعودية فالأمور تختلف عن الكثير من الدول فالمملكة العربية السعودية بها الكثير من الوافدين الذين يذهبوا إليها من أجل العمل ولهذا كان من الضروري أن يتم تنظيم الأمور بصورة جيدة وهذا بالفعل ما حدث فمن خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية السعودية يمكنك القيام بالكثير من الأمور ومن ضمنها بكل تأكيد الاستعلام عن وافد أو الاستعلام عن وافد هارب هذا بالإضافة إلي الكثير من الأمور الأخرى التي يمكنك القيا بها من خلال هذا الموقع الرائع وهذا بالضبط ما سنتعرف عليه من خلال تلك التدوينة .

الاستعلام عن وافد جديد

من الجدير بالذكر أصدقائي  أن موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية لا يخدم صاحب العمل فقط بل يقدم خدماته لجميع المستخدمين من بينهم العامل السعودي و الوافد وصاحب العمل أيضاً والكفيل وكل هؤلاء ولكل فرد منهم الخدمات التي يمكنه الحصول عليها من خلال الموقع وهذا بالضبط ما سأوضحه لكم اليوم من خلال تلك التدوينة فسوف نتعرف سوياً على الخطوات التي عليك القيام بها على الموقع من أجل الاستعلام عن وافد أو حتى الاستعلام عن نقل كفالة الوفد من خلال رقم الإقامة أو أي من تلك الأمور المتشابهة .

لا يفوتك : كل المعلومات حول قبائل السعودية وأماكن تواجدها

شرح كيفية الاستعلام عن وافد برقم الاقامة من وزارة العمل

يجب أن تعرف جيداً عزيزي القارئ أنه قبل أن تقوم بالبدء في عملية الاستعلام سواء كنت وافد أو صاحب عمل أو كفيل يجب أن تمتلك حساب إلكتروني من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بعد ذلك سيكون عليك تنفيذ بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي :

استعلام عن تغيب وافد

  • قم بالدخول إلي الموقع من خلال الضغط هنا بعد ذلك قم بالضغط على خيار الاستعلام الإلكتروني .
  • بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل باحثاً عن خيار الاستعلام عن موظف وافد قم بالضغط عليه  .
  • بعد ذلك سيتم طلب مجموعة من البيانات التي عليك إدخالها حتى تتمكن من القيام بعملية الاستعلام وتلك البيانات متمثلة في رقم جواز السفر وقد تكون رقم الحدود وفي بعض الأحيان رقم الإقامة بعد ذلك قم بكتابة جنسية الشخص الذي تريد الاستعلام عنه .
  • بعد ذلك قم بكتابة رمز التحقق حتى يتأكد الموقع أنك شخص حقيقي وليس مجرد روبوت .
  • وعلى الفور ستظهر لك جميع البيانات الخاص بالشخص الذي قمت بالاستعلام عنه .

وبتلك الطريقة ستكون قد تمكنت من الاستعلام عن وافد برقم جواز السفر أو رقم الحدود أو حتى رقم الإقامة .

شرح كيفية الاستعلام عن وافد هارب من وزارة العمل أو أبشر

استعلام عن تغيب وافد

من الممكن أن يتم الاستعلام عن الوافد الهارب من قبل موقع وزارة العمل السعودية أو من خلال موقع ابشر وهذا في دقائق معدودة من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة علا كلا منهم وهذا ما سوف نتعرف عليه بالضبط من خلال تلك الفقرة .

شرح كيفية الاستعلام عن وافد برقم الاقامة من وزارة العمل

الاستعلام عن وافد هارب من وزارة العمل

  • هناك تشابه كبير بين خطوات الاستعلام عن وافد والاستعلام عن وافد هارب من موقع وزارة العمل فكل ما عليك القيام به هو الدخول إلي الموقع من خلال الضغط هنا
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار الخدمات الإلكترونية ومنها قم بالضغط على خيار الاستعلام الإلكتروني ومنه الاستعلام عن وافد هارب .
  • ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة منك ثم رقم التحقق .
  • وعلى الفور ستظهر لك كافة المعلومات عن الوافد الهارب .

الاستعلام عن وافد هارب من موقع ابشر

  • فيما يتعلق بعملية البحث عن وافد هارب من خلال موقع ابشر الجوازات فالأمر بسيط فكل ما عليك القيام به هو الضغط هنا وسوف يتم تحويلك إلي داخل الموقع .
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار الاستعلام عن وافد جديد أو وافد هارب .
  • ثم قم بإدخال رقم الجواز الخاص بالوافد أو رقم الإقامة الخاصة بالوافد .
  • بعد ذلك قم بإدخال رمز التحقق وعلى الفور ستظهر لك البيانات المطلوبة الخاصة بهذا الوافد .

استعلام عن نقل كفالة العامل الوافد

في بعض الأحيان قد يحتاج بعض المستخدمين إلي الاستعلام عن عملية نقل كفالة أحد العمال الوافدين من خلال موقع وزارة العمل ولا يعرفوا الخطوات الصحيحة التي عليهم القيام بها من أجل إتمام تلك المهمة بنجاح وهذا بالضبط ما سأوضحه لكم أصدقائي من خلال تلك الفقرة فقط تابعوا معي الخطوات القادمة :

  • كل ما عليك القيام به هو الانتقال إلي موقع وزارة العمل السعودية والضغط على خيار الاستعلام عن نقل كفالة وافد .
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة منك سواء كانت رقم الجواز أو رقم الحدود أو حتى رقم الإقامة وفي بعض الأحيان يتم طلب رقم المنشأة التي سيتم نقل الكفالة لها  بعد ذلك قم بإدخال رمز التحقق .
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار استعلام أو بحث و على الفور ستحصل على كافة المعلومات التي تحتاج إليها .

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

ما تقدمة المملكة العربية السعودية من خلال موقع وزارة العمل هو شئ أكثر من رائع وجعل عملية استخراج الأوراق من والاستعلام عن الخدمات من خلال مكاتب العمل أمراً من الماضي ولقد تحول كل شئ إلي إلكتروني

استعلام عن نقل كفالة العامل الوافد

وهذا ما جعل هذا القطاع في تطور مستمر ومن الجدير بالذكر أن عملية الاستعلام عن خدمات مكتب العمل يمكنك القيام بها بشكل كامل من خلال الموقع في ثوان معدودة و دون الحاجة إلي القيام بأي خطوات معقدة .

رابط الدخول إلي الموقع

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلي ختام مقال اليوم والذي تحدثت معكم من خلاله حول كيفية الاستعلام عن وافد من موقع وزارة العمل ومن موقع ابشر للخدمات الحكومية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *