آمن 5 وجهات سياحية في العالم بعد فيروس كورونا

في خلال أيام قليلة سيتم رفع القيود عن السفر في أغلب دول العالم وسيصبح بإمكان اي شخص السفر إلي أي دولة ولكن وفقاً لشروط تلك الدولة فمثلاً هناك بعض الدول التي ستشترط تحليل PCR حديث حتى تتمكن من الدخول إليها وبعض الدول الأخرى ستفرض نظام الحجر الإجباري على المسافرين وعلى نفقتهم الخاصة لمدة 14 يوم من الوصول إلي البلد ، وأعتقد أن السياحة ستبدأ في العودة قريباً بشكل تدريجي وكل تلك الأخبار مفرحة و أنا في غاية سعادتي عندما أسمعها ولكن يبقى السؤال الأهم أين سنسافر ؟

وما هي الدول التي يمكننا أن نعتبرها آمنة وخالية من فيروس كورونا وما هي شروط استقبال تلك الدول للمسافرين ؟ كل تلك المعلومات سوف نقوم بالإجابة عنها سوياً من خلال تدوينه اليوم وسنتعرف أيضاً على مجموعة من المعلومات التي تخص تلك الدول التي أنصحكم بالسفر إليها في حالة فتح حركة الطيران من الدول التي تعيشوا بها .

أولاً: جزر سيشل

تعتبر جزر سيشل من أشهر الوجهات السياحية في العالم وهي تقع في قارة أفريقيا وتحديد على سواحل القارة وعلى الرغم من أن قارة أفريقيا أصبحت موئه بفيروس كورونا كما هو الحال في باقي أنحاء العالم إلا وأن تلك الجزر ما زالت آمنة والسبب في هذا هو أنها غير مأهولة بعدد كبير من السكان وهذا كان العامل الأساسي في أن تظل تلك الجزر آمنة حتى وقتنا هذا ولذلك تم تصنيفها كواحدة من أكثر المناطق الآمنة على وجه الأرض من فيروس كورونا .

ثانياً: دولة موريشيوس

من الدول التي دخلت التصنيف الآمن أيضاً من فيروس كورونا  هي دولة موريشيوس وهي تقع داخل قارة أفريقيا أيضاً وهي عبارة عن مجموعة من الجزر الصغيرة داخل المحيط الهادي وهي تمتلك الكثير من الشواطئ الرائعة والتي لها تصنيف عالمي وتعتبر من أفضل الشواطئ في العالم هذا بالإضافة إلي أنه بها بعض الغابات لمحبي رحلات السفاري ووسط كل هذا يوجد بها صحاري أيضاً رائعة فهي دولة سياحية متكاملة .

ثالثاً: دولة اليونان

تقعد دولة اليونان في قارة أوروبا ومؤخراً صنفت اليونان واحدة من أكثر الدول السياحية جمالاً في العالم وبها العديد من الجزر الكبيرة جداً والرائعة مثل جزيرة سانتوريني والتي نشاهد العديد من الصور لها على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير وهذا بسبب موقعها الجغرافي الأكثر من رائع وتصميمها الساحر والذي يبهر الكثير من المسافرين وتعتبر أيضاً من أهم وأفضل الوجهات الآمنة التي يمكنك السفر إليها .

رابعاً: جزر فيجي

تقع تلك الجزر في جنوب غرب المحيط الهادي وهي من أقرب الجزر إلي دولة نيوزيلندا والتي تمكنت من التغلب أيضاً على فيروس كورونا ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن عدد تلك الجزر يصلي إلي أكثر من 800 جزيرة و تتميز تلك الجزر بأنها صديقة للبيئة حيث أغلب المنتجعات هناك تعمل بالطاقة الشمسية وتحظر الدولة استخدام البلاستيك إلا في بعض الحالات الاستثنائية ولهذا فهي من أكثر المناطق الصديقة للبيئة على وجه الأرض .

خامساً: جزيرة بالي

تقع جزيرة بالي داخل دولة اندونيسيا وهي تقع في قارة أسيا ! أعلم عزيزي القارئ أنك تستغرب الآن أن الدولة تقع في قارة أسيا وانا أقول أنها مكان آمن وخالية من فيروس كورونا على الرغم من أن قارة أسيا من أكثر القارات الموبئة بهذا الفيروس ولكن على الرغم من كل هذا تعتبر بالي من أكثر المناطق الآمنة على الرغم من أن اندونيسيا بها حتى وقت كتابة هذا المقال حوالي 40 آلف مصاب وحالات الشفاء ما يقارب 15 آلف حالة ولكن كل نقط الإصابة بعيدة كثيرة عن بالي .

شروط استقبال الدول السابقة للمسافرين ؟

حتى وقت كتابة هذا المقال أصدقائي لم تقم أي من الدول السابقة بالإعلان عن أي سياسة جديدة حول استقبال أي مسافرين إليها أو منها ولكن في حالة ظهور أي قرارات رسمية من تلك الدول سوف أقوم بتحديث هذا المقال ومشاركتها معكم على الفور حتى نستفيد جميعاً .

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلي نهاية تلك التدوينه لا تنسوا مشاركتي رأيكم في الوجهات السياحية السابقة وفي حالة إن كان لك الحظ في تجربة أحدهم فلتشاركنا أفضل ما يكمنك القيام به هناك من خلال التعليقات بالأسفل .

 

شاهد أيضاً

خريطة الخرج

محافظة الخرج من القدم إلي الحداثة و كافة التفاصيل الجديدة

الخرج إن مدينة الخرج التي تقع جنوب شرق الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية من اكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *