برج المملكة أبرز المعالم السياحية في السعودية

برج المملكة

برج المملكة من اهم المعالم السياحية في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية حيث يعتبر واجهه جماليه مشرفه للمدينه لأنه بني على طريق الملك فهد الذي يعتبر من اهم الطرق في المملكة وذلك ساعد على رؤية كثير من سكان مدينة الرياض برج المملكة على مسافات بعيده ويعتبر من اهم المراكز لاتجاريه بالرياض ويتميز بموقعه الحيوي ويمكن الوصول إليه بسهوله لإنه يتوسط اهم ثلاث طرق رئيسيه بمدينة الرياض .

تكلفة برج المملكة

ومن خلال مقال اليوم سوف نتعرف سويا عزيزي القارئ علي مدي أهمية برج المملكة في مدينة الرياض ومدي تميزه بالمراكز التجارية والمطاعم التي تقدم خدمات مميزه وأيضاً أطباق شهيه من جميع  أنواع الطعام ومعرفة المعلومات الكافية عن هذا البرج وما هي مواعيده وتفاصيله الداخلية ومن كم طابق يتكون هذا بالإضافة إلي معرفة إجابات كثير من الأسئلة حول هذا المعلم السياحي العظيم .

مهم لك : قصر المصمك .

معلومات عن برج المملكة

يقع في حي العليا بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية حيث تم وضع أول حجر أساس لبرج المملكة عام ١٩٩٦ميلاديا وذلك بعدما قام الأمير الوليد بن طلال عام ١٩٩٠ميلاديا بشراء الأرض التي تأسس عليها هذا البرج ولقد تم تصميم هذا البرج على يد شركة بكتل التي تقع في الحي المالي من سان فرانسيسكو كاليفورنيا وهي اكبر الشركات في مجال البناء والهندسة وتم تصميم هذا البرج بالتعاون مع المهندس الإنشائي اروب Arup Group Limited .

اوقات عمل برج المملكة

تقدر المساحة التي تم بناء البرج عليها بحوالي ٩٤ ألف مترا مربعا وتقدر المساحة الإجمالية ٣٠٠ ألف مترا مربعا وتبلغ المساحة الزجاجية للبرج ٨٥ ألف مترا مربعا ويتميز البرج بوجود ٤٥ مصعدا في عام ٢٠٠٢ميلاديا تم اكتمال بناء برج المملكة وتم في هذا العام الافتتاح العظيم للبرج .

مهم لك : برج الفيصليه .

تكلفة برج المملكة

هذا البرج ليس فقط من أشهر مباني مدينة الرياض بل من أشهر وأروع المباني على مستوى العالم حيث تم بناء بدقه معماريه مختلفه ورائعه وبتصميم يلفت الأنظار وليصبح مشروع بهذا الفن الهندسي وبهذه المساحة الكبيرة حيث كما ذكرنا من قبل يبلغ مساحة برج المملكة حوالي ٩٤٠٠٠ مترا مربعا تكلفة بناءه حوالي ١.٧١٧ مليون ريال سعودي وذلك ليصبح احد اهم المراكز التجارية حيث يضم كثير من مراكز التسوق والمطاعم والشقق السكنية ويضم أيضاً صالة للحفلات بالإضافة إلى فندق الفورسيزون وبهذا يصبح من أبرز الأماكن السياحية .

مهم لك : مكتبة الملك فهد الوطنية .

طول برج المملكة

يتميز بأنه من أطول الأبراج على مستوى العالم حيث يبلغ ارتفاع البرج ٣٠٠ متر وارتفاع البرج يجعله مميزا لإنه يمكن رؤيته من أبعد مسافة ومن قمة برج المملكة يمكنك رؤية جميع أنحاء مدينة الرياض .

برج المملكة من الداخل

برج المملكة من الداخل

سوف نتعرف سويا عزيزي القارئ عن التفاصيل الداخلية لبرج المملكة ولماذا يصنف من اهم المراكز التجارية والأماكن السياحية بمدينة الرياض .

مهم لك : السعودية للطيران .

عدد طوابق برج المملكة

يحتوي علي تسعه وتسعون طابق من ضمن هذه الطوابق  يوجد ثلاث طوابق  تضم العديد من الأسواق التجارية التي تضم العديد من المحلات الفخمة وطوابق أخرى تضم  اشهر المطاعم بمدينة الرياض وتضم أيضاً الكثير من الشقق السكنية الفخمة وبها ثاني اعلي مسجد في العالم مسجد الملك عبد الله الثاني والذي يصل ارتفاعه عن سطح الأرض 183 متر ويوجد بالبرج مراكز لللياقة البدنية ومنتجع مياه معدنيه ومسبح خارجي بالإضافة إلي فندق الفورسيزون كما أوضحت سابقاً وصالة كبيرة  للاحتفال والأفراح تتسع إلى ثلاث الاف شخص و سوف نتعرف سويا علي اهم محلات البرج والمطاعم الموجودة به .

مهم لك : محافظة الخرج .

أولاً : محلات برج المملكة

يتميز البرج بانه من اهم المراكز التجارية حيث تحتوي أول ثلاث طوابق منه علي 161 محل تجاري جميعها محلات مشهوره وتتنوع منتجاتها بحيث يمكنك شراء كل ما تحتاج إليه مثل الاحتياجات الأسرية و الشخصية ومن أهمها المحلات الإلكترونية ومحلات ملابس للسيدات والرجال من ماركات عالميه فخمه  .

طول برج المملكة

مثل دانهل لندن للملابس الرجالية ومحل قوسي لملابس السيدات ومحلات خاصه بجميع أنواع الأكسسوارات ومستحضرات التجميل مثل محل شانل سيتي ومحلات الأحذية والساعات والمجوهرات والطابق الثاني من البرج مخصص  للمراه حيث به كثير من المحلات الخاصة بملابس الحفلات ومستحضرات العناية بالشعر والبشرة ومحلات الأحذية النسائية وكل ما تحتاج إليه المرأة بشكل عام .

ثانياً : مطاعم برج المملكة

يعتبر البرج من أفخم واكبر أبراج مدينة الرياض يوجد به جميع ما تحتاج إليه ليس فقط مراكز تجاريه ولكن يوجد به أيضاً أفخم وارقي أنواع المطاعم وهذه المطاعم دائما تحصل علي تقييمات عاليه لجودة ما تقدمه من خدمه وأطباق لجميع أنواع المأكولات الشهية العالمية .

معلومات عن برج المملكة

ومن اشهر هذه المطاعم ببرج المملكة مطعم سبازيو يوجد بالدور رقم77من البرج ويعتبر مطعم سبازيو من اشهر وارقي المطاعم في البرج حيث يقع من ضمن مطاعم الخمس نجوم يوجد ركن عائلي لمحبي الخروجات العائلية ويتميز أيضاً مطعم سبازيو بوفيه مفتوح ويقدم مطعم سبازيو اشهر الأطباق العربية والفرنسية والإيطالية يمكنك الاتصال بالمطعم عن طريق ذلك الرقم 0112111888 .

ويوجد ببرج المملكة مطاعم أخري تتصنف من ضمن ارقي المطاعم التي تقدم اشهي الأطباق مثل مطعم نينوز وبوفيه فندق الفورسيزون ويوجد الكثير من المطاعم الهندية والتركية والفرنسية والصينية بالطابق الأرضي و التي تتميز بخدمتها المميزة ورقي الديكورات المستخدمة في عملية التصميم ومدي اختلافها في تقديم أنواع أطباق شهيه لمأكولات شهيره في بلاد أخري و أيضاً يتميز بوجود الكثير من الكافيهات .

ما يميز برج المملكة

هذا البرج مصمم بشكل معماري وهندسي مميز فعند النظر لقمة البرج نجد جسر يسمي جسر المشاهدة وهو عبارة عن جسر معلق يربط الجسر طرفي البرج عند القمه يعتبر برج المملكة من المعالم السياحية المشهورة لإنه عند وصولك لجسر المشاهدة يمكنك رؤية مدينة الرياض من جميع الجهات بشكل بانورامي رائع  حتي نهاية المدينة .

أسعار صعود جسر المشاهدة 60 ريال للكبار و 20 ريال للصغار .

اوقات عمل برج المملكة

يتساءل الكثير عن موعد عمل برج المملكة حيث أن البرج من افضل الأماكن للتنزه والتسوق في المراكز التجارية ويكون نظام العمل في البرج علي فترتين :

  • فتره صباحية حيث يبدأ العمل من الساعة التاسعة صباحا حتي الساعة الثانية عشر ظهرا .
  • وفتره مسائية يبدأ العمل بها من الساعة الرابعة عصرا حتي الساعة الحادية عشر مساءا .
  • من يوم السبت حتي يوم الأربعاء .
  • ولكن بالنسبة ليومي الخميس والجمعة يختلف فيهم مواعيد العمل .
  • حيث يوم الخميس يبدأ العمل من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتي الساعة الحادية عشر مساءا .
  • أما يوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة التاسعة صباحا حتي الساعة الحادية عشر مساءا .
  • ولكن يوم الجمعة ينتهي عمل المراكز التجارية في يوم الجمعة الساعة الحادية عشر مساءا .
  • وينتهي عمل المطاعم يوم الجمعة أيضا في تمام الساعة الثانية عشر مساءا .

الخاتمة

أتمني أن هذا المقال كان كافياً للرد علي جميع الأسئلة التي تدور حول برج المملكة بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ويكون أيضاً أوضح كم عظمة معلم سياحي مثل هذا البرج الذي تفتخر به مدينة الرياض يمكنك زيارته عزيزي والتمتع بالبانوراما الرائعة التي ستشاهدها لمدينة الرياض من خلال جسر المشاهدة اهم ما يميز البرج وأيضاً الاستفادة  بخدمات المطاعم الراقية وشراء كل ماتحتا جه من المحلات التجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *