السفارة التركية بالقاهرة وتفاصيل جديدة حول التأشيرة

السفارة التركية بالقاهرة

تعتبر تركيا واحدة من أجمل الدول السياحية التي يمكنك السفر إليها وخصوصاً للمصريين وإذا لاحظت عزيزي القارئ ستلاحظ أن أغلب رحلات السياحة التي يقوم بها المصريين في السنوات الماضية كانت دائماً ما تكون تركيا هي الواجهة الأساسية لها وربما السبب في هذا هو سهولة استخراج الفيزا والتي كانت لا تحتاج إلي الكثير من المتطلبات  ولكن مؤخراً أعلنت السفارة التركية بالقاهرة عن شروط جديدة وتفاصيل جديدة فيما يخص استخراج التأشيرة أو استخراج الفيزا وهذا بالضبط أصدقائي ما سوف نتعرف عليه سوياً من خلال تدوينه اليوم فقط تابعوا معي الفقرات التالية لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الأمر .

السفارة التركية بالقاهرة

من الجدير بالذكر أصدقائي أن دولة تركيا لها مقرين رسمين داخل جمهورية مصر العربية المقر الأول هو السفارة التركية بالقاهرة ، والمقر الثاني هو القنصلية التركية بالإسكندرية وسواء هذا أم ذاك فيمكنك بكل سهولة عزيزي القارئ الحصول على التأشيرة الخاصة بالسفر إلي تركيا من خلال أياً منهم ولكن حالياً هناك بعض الشروط التي تم تعديلها  فإذا كنت من المحظوظين الذين حصلوا على التأشيرة من السفارة التركية بالقاهرة من قبل وتنوي أن تقوم بالتقديم مرة أخرى فأعلم جيداً أنه هناك بعض الخطوات الجديدة التي عليك القيام بها قبل الذهاب وسوف أوضحها لكم بالتفصيل من خلال الفقرات التالية فقط تابعوا .

شروط السفارة التركية في مصر

أعلنت السفارة أنها قامت بعمل بعض التغييرات فيما يخص بإعطاء فيزا تركيا للمصريين ومن أهم تلك الشروط هي أن رسوم الفيزا وجميع المصاريف الإدارية التي كان يتم دفعها بالجنيه المصري سيتم دفعها الآن بالدولار الأمريكي وغير مسموح التعامل بالعملة المصرية داخل السفارة هذا بالإضافة إلي أن جميع التعاملات داخل القنصلية ستكون أيضاً بالدولار الأمريكي .

وهذا ليس كل شئ بل أعلنت أيضاً قبل أن تقوم بالتقدم لطلب التأشيرة سيكون عليك اتباع بعض الخطوات وهي الدخول على الموقع الرسمي والذي ستجد الرابط الخاص بها في نهاية التدوينة ، ومن خلال هذا الموقع ستتمكن من عمل ما يسمى حجز موعد مسبق أو بمعنى أدق ملئ الاستمارة الخاصة بطلب تأشيرة تركيا للمصريين .

بعد أن تقوم بتلك الخطوة ستحصل على رقم وموعد يمكنك من خلاله إجراء المقابلة لتقديم كافة الأوراق التي ستحتاج إليها السفارة وأعلم جيداً عزيزي القارئ أنك تتساءل الآن عن الأوراق التي عليك تقديمها للحصول على فيزا تركيا دون الوقوع في مشكلة الرفض وهذا بالضبط ما سوف أوضحه لكم من خلال الفقرات القادمة ولكن دعني في البداية أعرفك على نقطة في غاية الأهمية .

مكان الحصول على تأشيرة تركيا القاهرة أم الإسكندرية ؟

كما أوضحت أصدقائي بالفقرات السابقة أن التقديم للحصول على تأشيرة تركيا سيكون من خلال شبكة الإنترنت و بمعنى أدق سيكون من خلال الموقع الرسمي للسفارة التركيا بمصر و لكن فيما يتعلق بأن الحصول على التأشيرة سيكون من خلال السفارة التركية بالقاهرة أم القنصلية التركية بالإسكندرية فهذا يعتمد على الأقرب لك فيمكنك بكل سهولة الحصول على التأشيرة من خلال أياً منهم بكل سهولة وبدون أي مشاكل وهذا بعد تقديم الأوراق بكل تأكيد .

السفارة التركية بالقاهرة

شروط السفر إلي تركيا للمصريين

  1. يجب أن تمتلك باسبور مصري ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ السفر الذي سيتم تحديده بعد ذلك وهذا يعني أن جواز السفر يجب أن يكون ساري وتم تجديده مؤخراً .
  2. صورتين شخصية بمقاس 4*6 ويفضل أن تكون الخلفية بيضاء .
  3. لتقوية موقفك داخل السفارة برجاء القيام بعمل حجز طيران بشكل مبدأي هذا بالإضافة إلي حجز فندق بشكل مبدئ وتقديم ما يثبت ذلك أثناء المقابلة وهذا سيساعد في تقوية موقفك وفرصك في الحصول على الفيزا ، ويمكنك القيام بهذا الأمر من خلال شبكة الإنترنت بكل سهولة ودون دفع أي أموال .
  4. تقديم حساب بنكي خاص بك أو بأحد أفراد عائلتك من الدرجة الأولى مثل الوالد أو الوالدة ومن الجدير بالذكر أنه يجب أن يكون الحساب جاري خلال مدة 6 أشهر الأخيرة من قبل تاريخ التقديم وأن لا يقل المبلغ الموجود داخل الحساب عن 12 ألف جنية مصري ، ويفضل أن تكون هناك حركة طبيعية على هذا الحساب .
  5. في حالة عدم توافر الحساب البنكي يفضل أن تقوم بتقديم أوراق تثبت ملكيتك لأصول تقدر بهذا المبلغ أو أكثر مثل سيارة أو عقار أو أي شئ أخر .
  6. يجب أن يكون لديك تأمين صحي شامل ، وساري .
  7. بعد الانتهاء من تجهيز جميع الأوراق السابقة ستقوم بالدخول إلي الموقع الرسمي والذي ستجد الرابط الخاص به في نهاية المقال وستقوم بعد ذلك بالبدء في حجز معاد وتقديم كافة الأوراق من خلال الموقع وستقوم في الغالب بدفع المصاريف اون لاين أيضاً وستحصل في النهاية على معاد المقابلة في السفارة لاستكمال باقي الإجراءات ..

ما هي طريقة التواصل مع السفارة التركية بالقاهرة ؟

أرقام التليفون

227978426 – 20+

227978428 – 20+

227978410 – 20+

البريد الإلكتروني

[email protected]

مواعيد العمل

من الأحد إلي الخميس

من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً .

القسم القنصلي لتسليم طلبات التأشيرات

من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر مساءً .

 تسليم التأشيرات

من الساعة الثانية ونصف ظهراً حتى الساعة الرابعة ونصف ظهراً .

ما هي طريقة التواصل مع القنصلية التركية بالإسكندرية ؟

رقم التليفون

33990700 – 20+

البريد الإلكتروني

[email protected]

مواعيد العمل

من الأحد إلي الخميس

من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة الثالثة مساءً

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلي ختام مقال اليوم والذي تحدثت معكم من خلاله حول كل ما يتعلق بـ السفارة التركية بالقاهرة و القنصلية التركية بالإسكندرية ، وكيفية التقديم للحصول على الفيزا ، أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المفيدة ولا تنسوا مشاركتي رأيكم في هذا المقال من خلال التعليقات بالأسفل ، لكم جزيل الشكر و إلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

رابط الموقع الرسمي

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    بعد إذن حضرتك أنا مصري وعمري 76 عام وزوجتي 73 عام ومعي تأشيرة سياحة إلكترونية وحجز فندق وتذاكر سفر وعودة علي شركة النيل للطيران Nile Air هل سيسمح لنا بدخول الأراضي التركية بتذاكر السفر علي Nile Air وشكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *