لماذا يتم غلق الشواطئ ! هل كورونا ينتقل من خلال المياه ؟

يتعجب الكثير من المسافرين أنه رغم تخفيف إجراءات الحظر في بعض الدول إلا وأن الشواطئ ما زالت مغلقة ويمنع الذهاب إليها ولقد لاحظت هذا الأمر في العديد من المدن الساحلية وهنا يحضرني سؤال هل فيروس كورونا من الممكن أن ينتقل من خلال المياه ؟ في الحقيقة أصدقائي لا أعتقد أن هذا الأمر ممكن فإذا كان هذا الفيروس ينتقل عبر المياه فهنا عملية الانتشار كانت ستكون أكبر من هذا بكثير .

20BestBeachesFlorida__HERO_shutterstock_314299406

لإنه من الوارد أن يكون أحد الأشخاص المصابين بكورونا قد ألقي بأحد متعلقاته داخل المياه ففي تلك اللحظة كانت عملية الإصابة بهذا الفيروس ستكون بالغة جداً ومن الأمور التي أكدت لي أن فيروس كورونا لا ينتقل من خلال المياه هي أن أغلب الفنادق لم تقم بإغلاق المسابح بل تم إغلاق الشواطئ فقط وهذا دليل واضح على أن فيروس كورونا المستجد او ما يعرف باسم كوفيد 19 لا ينتقل من خلال المياه

والسبب في حدوث عملية الإغلاق أصدقائي هدفها التقليل من التواصل والتجمع بين الناس وهذا الأمر الذي قد يؤدي إلي انتشار الفيروس بشكل أكبر ولكن الفكرة الرئيسية لا تكمن في المياه  هذا بالإضافة إلي أن الأبحاث العلمية أثبتت أن عملية الإصابة بفيروس كورونا داخل المسبح أو الشاطئ في حالة الاقتراب من شخص مصاب ضعيفة للغاية .

متى تكون المسابح مصدر لفيروس كورونا ؟

على الرغم أن جميع الأبحاث والعلماء أثبتوا أن عملية الإصابة بفيروس كورونا داخل المسبح ضعيفة للغاية ولكن على الناحية الأخرى الإصابة بالفيروس خارج المسبح واردة جداً ! وهذا من خلال الحمامات التي يتم استخدامها بعد الخروج من المسبح فعملية تلامس الأشياء داخل الحمامات مثل صنابير المياه ومقابض الأبواب قد تؤدي إلي إصابتك بفيروس كورونا .

ولهذا أصدقائي دعا جميع المسئولين كل الأشخاص الذين يبحوا ممارسة الرياضة بمحاولة الابتعاد عن النوادي الرياضية قدر الإمكان لإن احتماليه الإصابة قد تكون عاليه حتى مع اتخاذ كافة الاحتياطات الوقائية .

متى سيتم فتح الشواطئ ؟

في الحقيقة أصدقائي لا استطيع الإجابة عن هذا السؤال لإن الأمر يختلف من دولة إلي أخرى ولكن يبدوا أن الأمور تبدأ في السير على ما يرام في بعض الدول وبالفعل هناك بعض الدول التي بدأت في عملية فتح الشواطئ وهناك بعض الدول الأخرى والتي قامت بتخفيف إجراءات الحظر ولكن مع استمرار غلق الشواطئ ولهذا فالأمر نسبي ويختلف من دولة إلي أخرى ولكن ندعو الله جميعاً أن يزيل هذا الوباء عن عالمنا حتى نتمكن من العودة إلي حياتنا الطبيعية بدون أي مشاكل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *