طريقة الحصول على تأشيرة نيوزيلندا قبل فيروس كورونا

في تدوينة سابقة أصدقائي تحدثت معكم عن الدول التي أنصحكم بالسفر إليها في حالة التفكير في السفر خارج البلاد ولقد قدمت لكم العديد من الدول التي تمكنت من التغلب على فيروس كورونا ولكن من أهم الدول التي تخلوا الآن من فيروس كورونا هي دولة نيوزيلندا وهي حديث تدوينه اليوم ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن عملية السفر إلي دولة نيوزيلندا في الوقت الحالي غير ممكنه .

nz_residence_visa

والسبب في هذا هو أن الدولة متوقفة حالياً عن استقبال أي سائحين أو مسافرين أو حتى مهاجرين وهذا لإنها أصبحت الوجهة الأساسية للكثير من الأشخاص بعد أن انتشر خبر خلوها من فيروس كورونا فالجميع يسعى ويحاول السفر إلي هناك تحت أي ظرف من الظروف ولهذا أصدقائي قررت اليوم أن أقدم لكم شرح كيفية الحصول على تأشيرة نيوزيلندا قبل فيروس كورونا .

أكرر من جديد أصدقائي تلك الخطوات التي كان يتم إتباعها قبل ظهور فيروس كورونا وتعليق حالة الطيران من و إلي الدولة

شرح طريقة السفر إلي نيوزيلندا

في البداية أصدقائي أحب أن أوضح نقطة في غاية الأهمية وهي أنه هناك طريقتين يمكنك من خلالهم السفر إلي تلك الدولة أو حتى أكون دقيق معكم هناك طريقتين للتقديم الأولى من خلال تطبيق NZeTA وهو تطبيق يعمل على هواتف الاندرويد وهواتف الايفون بكل سهولة ويمكنك تحميله من خلال الضغط هنا لهواتف الاندرويد ومن خلال الضغط هنا لهواتف الايفون .

شرح كيفية استخدام تطبيق NZeTA

  • كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو فتح التطبيق على هاتفك بعد ذلك قم بالضغط على Begin .
  • بعد ذلك قم بالضغط على Agree للموافقة على شروط الاستخدام .
  • والآن قم بالضغط على خيار Scan Passport وقم بتوجيه كاميرا الهاتف إلي جواز السفر الخاص بك حتى يتم مسحة من خلال التطبيق وبعد أن يتم الانتهاء قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك بعد ذلك قم بالضغط على Done .
  • وأخيراً قم بالتقاط صورة لوجهك سيلفي من خلال كاميرا الهاتف عن طريق التطبيق من خلال الضغط على Take photo .
  • بعد ذلك قم تحديد الهدف من القدوم إلي نيوزيلندا هل هي زيارة عادية أم أنك ستمر على الدولة أثناء رحلتك إلي مكان أخر ما يعرف باسم ترانزيت .
  • وأخيراً سيتم توجيهك إلي نافذة الدفع وهي عبارة عن 9 دولار نيوزيلندي للتسجيل من خلال التطبيق و 35 دولار نيوزيلندي ضريبة الزيارة السياحية .

شرح كيفية تسجيل الحصول على التأشيرة من خلال الموقع الرسمي

بالفقرة السابقة تعرفنا سوياً على خطوات تسجيل الحصول على التأشيرة من خلال تطبيق الهاتف أما الآن فسوف نتعرف على كيفية تسجيل والتقديم على طلب الحصول على التأشيرة من خلال الموقع الرسمي للحكومة والخطوات بسيطة وهي كالتالي :

  1. في البداية ستقوم بإدخال الجنسية ثم دولة جواز السفر وأخيراً رقم جواز السفر بعد ذلك قم بالضغط على Review And Confirm .
  2. بعد ذلك قم بإدخال بعض البيانات الشخصية المتعلقة بك مثل أسمك وأسم العائلة وتاريخ الميلاد وتلك المعلومات التي نعرفها جميعاً .
  3. بعد ذلك قم بالإجابة على بعض الأسئلة المهمة مثل الغرض من الزيارة وبعض المعلومات الأخرى .
  4. وأخيراً تقوم بالموافقة على شروط وأحكام الموقع وإقرار أن جميع المعلومات التي قمت بإدخالها صحيحة .
  5. وأخيراً سيتم تحويلك إلي داخل صفحة الدفع والمصاريف هي 12 دولار نيوزيلندي من أجل التسجيل من على الموقع و 35 دولار نيوزيلندي ضريبة الزيارة السياحية .

وبتلك الطريقة تكون قد تمكنت من التقديم للحصول على تأشيرة نيوزيلندا .

و أكرر من جديد أصدقائي إن جميع الخطوات السابقة كان يمكنك القيام بها قبل ظهور فيروس كورونا ولكن حتى تلك اللحظة السفر إلي نيوزيلندا معلق ومتوقف ولا نعلم متى ستعود إمكانية السفر إلي هناك .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *