السياحة في قبرص بالتفصيل و أفضل المدن والمزارات

السياحة في قبرص

السياحة والسفر حول دول العالم أمراً مفيد للغاية فهو يساعدك على التعرف على ثقافات جديدة وأماكن جديدة هذا بالإضافة إلي أنه يزيد من فرصك لمعرفة شخصيتك ومعرفة نفسك بشكل أفضل ، ولإننا في موقعنا سياحة بالعربي نهدف إلي البحث عن أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك السفر إليها فقررنا اليوم أن نتحدث معكم عن السياحة في قبرص ، تعتبر دولة قبرص من أشهر دول الاتحاد الأوروبي هذا بالإضافة إلي أنها من أشهر الدول السياحية والتي تطل على شاطئ البحر المتوسط ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه يطلق على قبرص جوهرة قلب المتوسط .

السياحة في قبرص

إن قبرص تعتبر جزيرة تحيط بها المياه من كل الاتجاهات وهذا الأمر جعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم لمحبي السفر بغرض الاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومن الجدير بالذكر أيضاً أصدقائي أن قبرص مليئة بالمناظر الخلابة التي تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم هذا بالإضافة إلي ما يتعلق بالحضارة فجزيرة قبرص مميزة بأنها تمتلك أثار لإثنين من أعظم الحضارات في العالم وهي الحضارة الرومانية والحضارة اليونانية وهذا أمر جعل السياحة في قبرص لها مذاق خاص عن الكثير من دول العالم .

محتويات الموضوع : عرض

معلومات حول السياحة في قبرص

من الجدير بالذكر أيضاً أصدقائي أن جزيرة قبرص تضم جميع أنواع السياحة التي قد يبحث عنها أي شخص فإذا كنت تبحث عن سياحة الطعام فالجزيرة مليئة بالعديد من الأكلات الشهيرة وإذا كنت تبحث عن السياحة الثقافية والحضارية والبحث عن الآثار فكما أوضحت سابقة الجزيرة بها 2 من أعرق وأقدم الحضارات في العالم أما إذا كنت تبحث عن الترفيه والمتعة والمناظر الخلابة وقضاء الوقت الممتع على الشواطئ و السواحل المختلفة فدعني أقول لك وبكل صدق أن السياحة في قبرص ستوفر لك كل ما قد ذكرته و بأعلى معاير الآمان والسلامة .

هل السياحة في قبرص أمر آمن ؟

هناك الكثير من الدول التي تشتهر بالنصب والاحتيال على السائحين و في الحقيقة لا داعي لذكر تلك الدول في الوقت الحالي ولكن السؤال الذي يأتي في بال أي مسافر قبل الخروج من دولته للسفر إلي دولة أخرى هل تلك الدولة آمنة ؟

أشهر مدن قبرص السياحية

و إجابتي عزيزي القارئ ستكون بكل تأكيد نعم فجزيرة فبرص من الجزر التي ينخفض بها مستوى الجريمة بشكل كبير جداً مما يجعلها واحدة من آمن الوجهات السياحية في العالم والتي يمكنك زيارتها بدون أي مشاكل وبكل سهولة .

أفضل وقت للـ السياحة في قبرص

في الحقيقة إن الوقت الطبيعي للموسم السياحي في جزيرة قبرص هو موسم الصيف و الذي يبدأ من شهر يونيو إلي شهر أغسطس وفي تلك الفترة تكون الجزيرة مزدحمة ومليئة بالسائحين من جميع دول العالم هذا بالإضافة إلي ارتفاع تكلفة جميع الخدمات مثل السكن ولهذا إذا كنت لا تفضل الازدحام فمن الأفضل السفر إلي قبرص في فصل الربيع أو في فصل الخريف أما إذا كان الأمر سيان بالنسبة لك ولا يوجد مشكلة لك مع الازدحام أو ارتفاع تكلفة الخدمات فيمكنك السفر في الصيف وستستمتع في كلتا الحالتين .

ما هي العملة المستخدمة في السياحة في قبرص

قبل عام 2008 كانت العملة الرسمية لقبرص هي الجنية القبرصي ولكن بعد ذلك تم اعتماد اليورو كعملة أساسية يتم التعامل بها في جميع أنحاء جزيرة قبرص

أفضل وقت للـ السياحة في قبرص

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه في الشمال وتحديداً فيما يطلق عليها قبرص التركية يتم التعامل بالليرة التركية ولكن يمكنك أيضاً استخدام اليورو في تلك المنطقة فلا يوجد أي مشاكل على الإطلاق .

ما هي اللغة الرسمية لجزيرة قبرص

إن اللغة الرسمية هناك هي اللغة اليونانية في جميع أرجاء الجزيرة هذا بالإضافة إلي أن أهل الشمال وما يطلق عليها قبرص التركية يتحدثوا اللغة التركية كلغة أساسية هذا بالإضافة إلي أن أغلب أهل قبرص يجيدوا اللغتين وفيما يتعلق بالتواصل هناك فلن تواجه مشكله فاللغة الإنجليزية من اللغات الدارجة لهم ويستطيعوا التحدث بها ولكن ليس بشكل أساسي بكل تأكيد ولهذا إذا كنت تريد اتخاذ خطوة السياحة في قبرص وتخشي من مشكلة اللغة فلا تقلق على الإطلاق فالأمر غير معقد نهائياً .

ما هو الفرق بين قبرص اليونانية وقبرص التركية

من الجدير بالذكر أصدقائي وقبل أن أبدء في الحديث عن أي شئ أحب أن أوضح أن قبرص التركية لا تعتبر تدولة منفصلة عن قبرص اليونانية ففي النهاية يوجد قبرص واحدة معترف بها سياسياً من جميع أنحاء العالم و السياحة في قبرص غير مقتصرة على جانب واحد فقط .

من الجدير بالذكر أيضاً أن قبرص التركية تقع في الشمال و قبرص اليونانية تقع في الجنوب ، والدعم الذي تحصل عليه قبرص التركية الموجودة في الشمال يأتي إليها من تركية ، وتحاول قبرص الشمالة الانفصال عن قبرص والانضمام إلي تركية ولكن يبدوا أن هذا الأمر لن يحدث على الإطلاق هذا بالإضافة إلي أن قبرص اليونانية بها 70 % من السكان الأصليين لجزيرة قبرص .

أشهر مدن قبرص السياحية

من الجدير بالذكر أصدقائي أن قبرص بها العديد من المدن وهم كالتالي :

  1. نيقوسيا
  2. فاموغوستا
  3. بافوس
  4. غرنة وما تعرف باسم كيرينيا أيضاً
  5. لارنكا
  6. أيانابا
  7. ليماسول
  8. بلاتريس

وكل مدينة تشتهر بمجموعة معينه من المعالم ولها طابع منفرد بها وما سنقوم به سويا في الفقرات التالية هي التعرف على السياحة في قبرص من خلال التعرف على نبذة عن كل مدينة وما هي أشهر المعالم السياحية الموجودة بها والتي يمكنك زيارتها والاستمتاع بكل تأكيد .

السياحة في نيقوسيا

تعتبر مدينة نيقوسيا واحدة من أعظم وأعرق المدن القبرصية والسبب في هذا هو أنها موجودة منذ ألاف السنين ومن الجدير بالذكر أيضاً أصدقائي أن تلك المدينة هي عاصمة قبرص وهي متواجدة في الشمال وهذا يعني أنه يوجد بها جزء يعود إلي قبرص التركية وجزء أخر يعود إلي قبرص الجنوبية أو قبرص الأصلية وأعتقد أنكم الآن تعرفوا ما هو الفرق بين قبرص الجنوبية وقبرص الشمالية كما أوضحت بالفقرات السابقة .

نيقوسيا

تعتبر السياحة في نيقوسيا جزء لا يتجزأ من السياحة في قبرص وهذا يرجع إلي أنها العاصمة الرسمية كما أوضحت سابقاً كما أنه واحدة من أكثر المناطق الرائعة والتي تشتهر بكثرة الآثار والمناطق الأثرية الموجودة منذ الآف السنين ، وفيما يتعلق بالاستثمار فتعد تلك المدينة هي الأفضل على الإطلاق لأي شخص يفكر في السفر من أج الاستثمار وهذا لما تمتلكه من بينة تحتيه عظيمة وقوية للغاية بالإضافة إلي تسهيلات في الإجراءات القانونية .

أهم معالم السياحة في نيقوسيا

بوابة كيرينيا

في الماضي قام الإيطاليون ببناء سور كبير حول تلك المدينة ولكن بسبب عوامل الزمن بدأ هذا السور في الزوال والسقوط شيئ فا شيئ حت وصل إلي الحالة التي نراها عليه اليوم فأصبح لا وجود لهذا السور على الإطلاق وكل ما تبقه من هو عبارة عن بوابة تعرف تلك البوابة باسم بوابة كيرينيا و هي من أشهر و أعرق المعالم السياحية في جزيرة قبرص ولكل من يبحث عن السياحة في قبرص بهدف الثقافة والتاريخ عليه بزيارة تلك البوابة

شارع ليدرا

حتى نتمكن من التعرف على أهمية هذا الشارع أحب أن أضيف إلي معلوماتك عزيزي القارئ معلومة في غاية الأهمية إن جزيرة قبرص كانت تحت الاحتلال الإنجليزي لفترة طويلة ولقد شهد هذا الشارع العديد من العمليات الفدائية التي قام بها القبارصة ( وهم سكان جزيرة قبرص ) من أجل التخلص من الاحتلال ولهذا يمثل هذا الشارع أهمية تاريخية كبيرة لهم سواء كان القبارصة اليونانيين أو القبارصة الأتراك .

بيوك خان

في الماضي و أثناء الفتح العثماني لجزيرة قبرص كان هذا المكان مخصص لاستقبال جميع الوافدين إلي جزيرة قبرص وكان مكان مخصص للاستراحة والمبيت ومن الجدير بالذكر أنه كان هناك ساحة كبيرة بها مسجد ونافورة مياه كان يستخدمها العامة في الوضوء ولكن بعد أن تم السيطرة على الجزيرة من قبل الاحتلال الإنجليزي تم تحويل هذا المكان إلي سجن ولقد حدثت به الكثير من الجرائم البشعة من قبل الجيش الإنجليزي في حق القبارصة .

وبعد أن انتهى الاحتلال تم تطوير المكان من جديد ليعود إلي سابق عهدة كما كان في الماضي وهو يمثل أحد أبرز المزارات السياحية و الأمثلة على الفتح العثماني والحضارة العثمانية داخل جزيرة قبرص وأصبح هناك الكثير من المتاجر التي تقوم ببيع الهدايا التذكارية هذا بالإضافة إلي المعارض والمقاهي .

السياحة في فاماغوستا

تقع تلك المدينة في شرق قبرص وهذا جعلها واحدة من أكثر المدن المؤهلة للحصول على السياحة كما أنه تمتلك العديد من المعالم التي تجلب السياح مثل الميناء الخاص بها ، والذي يعد أعمق ميناء في مدينة فاماغوستا ولهذا فإذا كانت وسيلة سفرك إلي قبرص ستكون من خلال البحر فمن المؤكد أن السفينة التي ستأتي بها ستنزل مرساتها في هذه المدينة ومن الجدير بالذكر أيضاً أصدقائي أن السياحة في قبرص أو بمعنى أدق السياحة في مدينة فاماغوستا لها طابع مميز عن الكثير من المدن الأخرى .

فاموغوستا

وفي الحقيقة هذا الأمر ستلمسه بشده فعند السفر إلي أي دولة وتقوم بزيارة أكثر من مدينه بها فسوف تجد أن أغلب المدن متشابهة مع بعضها البعض ولكن فيما يتعلق بـ السياحة في قبرص ستجد أن الأمر مختلف تماماً فلكل مدينة طابع خاص بها و طريقتها الخاصة في توصيل شعور السعادة إليك وهذا هو سر قبرص الذي لا يعرفه الكثيرين ولكنهم فقط يشعرون به .

أهم المعالم السياحية فاماغوستا

دير القديس برنابا

في الحقيقة أصدقائي هناك قصة مشوقة للغاية لهذا الدير ولكنها طويله ولهذا سوف أتحدث معكم عنها في تدوينه منفصلة ولكن يعتبر دير القديس برنابا واحد من أعظم و أشهر معالم مدينة فاماغوستا ولقد تم ترميم هذا الدير في عام 1991 بعد ذلك تم تحويله إلي متحف أثري يجذب الكثير من السائحين من مختلف أنحاء العالم .

أسوار مدينة فاماغوستا

قام السكان الأصليين ببناء تلك الأسوار في الماضي من أجل حماية المدينة من الفتح العثماني ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن تلك الأسوار كانت عالية بشكل كبير جداً وهي تعتبر واحدة من أكثير المباني العتيقة في جزيرة قبرص هذا بالإضافة إلي أنه يمكنك الصعود على تلك الأسوار وسوف تحصل على إطلاله لا مثيل لها على الإطلاق في جميع أنحاء الجزيرة ، وبين تلك الأسوار ستجد العديد من البوابات التي تمتلك النقوش القديمة الساحرة والتي تجذب كل عاشقي السياحة في قبرص .

أطلال سالاميس القديمة

سالاميس هي مدينة قديمة وكانت تعتبر في وقت من الأوقات عاصمة جزيرة قبرص ولها أهمية تاريخية كبيرة عند جميع السكان الأصليين ولكن بسبب ما تعرضت له  الجزيرة من الكثير من الأحداث السياسية على مدار الآف السنوات الماضية لم يتبقى من تلك المدينة أي شئ سوى أطلال أو بمعنى أدق بعض العواميد والمباني الحجرية ذات النقوش الرومانية واليونانية ، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن تلك المدينة تعرضت للزلازل مرتين وكان هذا سبب أخر لتدميرها بهذا الشكل ولكنها ما تزال مزار سياحي مهم للغاية .

مسجد لالا مصطفى باشا

لا يمكن أن تفكر في السياحة في قبرص ولا تقوم بزيارة هذا المسجد العريق والذي لم يكن في الأساس مسجداً ولكنه كان كنيسة تعرف باسم كنيسة القديس نيكولاس ولقد تم الانتهاء من عملية البناء الخاصة بها في عام 1298 و خلال الفتح العثماني تم تحويلها إلي مسجد وهذا الأمر حدث في عام 1571 ، ويعتبر هذا المسجد واحد من أهم المزارات السياحية في مدينة فاماغوستا إن لم يكن في جزيرة قبرص بالكامل .

السياحة في بلاتريس

على الرغم من أن السياحة في قبرص سواء كانت داخلية أو خارجية تعتمد اعتماد كلي على الشواطئ ولكن في بعض الأحيان تجد أن بعض السائحين يبحثوا عن الهدوء والاستجمام بعيداً عن الضوضاء التي تجدها في المدن المزدحمة وإذا كان ما أتحدث عنه في تلك اللحظة عزيزي القارئ هو ذوقك في السفر فلا تتردد للحظة واحدة من السفر وتجربة السياحة في مدينة بلاترس هي تعتبر من المدن الصغيرة الموجودة داخل قبرص ولكنها تمتلك العديد من المميزات الأكثر من رائعة حقاً .

بلاتريس

تشتهر المنطقة بوجود عدد كبير من الشلالات التي تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم هذا بالإضافة إلي أنها تشتهر برياضة التسلق نظراً لوجود بعض الجبال بين تلك الشلالات هذا بالإضافة إلي أنه هناك الكثير من المباني القديمة الموجودة داخل تلك المدينة الرائعة ولذلك فهي مناسبة لجميع أنواع السياحة .

أشهر المعالم السياحية في بلاتريس

حديقة سبارتي بلاتريس

كما أوضحت لكم أصدقائي بالفقرة السابقة إن مدينة بلاتريس تعتبر من المدن الرائعة والتي تشتهر برياضة التسلق ومن ضمن الحدائق التي تنظم الكثير من الألعاب التي لها علاقة برياضة التسلق هي حديقة سبارتي الرائعة والتي سنتحدث عنها في تلك التدوينه حيث أن تلك الحديقة تقوم بتنظيم أكثر من 100 لعبة مختلفة لها علاقة برياضة التسلق وإذا كنت من الأشخاص الذين يخشوا المرتفعات فلا تخف فالحديقة مزودة بجميع عوامل الآمان وبشكل كبير ونسبة الحوادث التي حدثت بها هي 0% ولهذا فأنا أرشحها لكم وبقوة أيضاً .

شلالات كاليدونيا

كما أوضحت لكم بالبداية أن مدية بلاتريس تشتهر أيضاً بوجود الكثير من الشلالات الموجودة بها ومن أشهر الشلالات الموجودة بها هي شلالات كاليدونيا والتي توفر الكثير من المغامرة لجميع روادها حيث أن عملية الوصول إلي تلك الشلالات تحتاج منك بعض الوقت والطريق به العديد من الصعوبات مثل صعود المرتفعات والنزول منها ولهذا فهي تعتبر مغامرة في غاية الروعة و تستحق التجربة .

 شلال ميلومريس

من أشهر الأماكن التي عليك زيارتها عند السياحة في قبرص هي ذلك الشلال الرائع والذي يعتبر واحد من أروع المناظر الخلابة التي ستشاهدها في حياتك ومن الجدير بالذكر أنه من الأفضل أن تأخذ كاميرا معك في تلك الرحلة لإن المناظر التي ستشاهدها يجب أن لا تفوتك فرصة تصويرها والتقاط الصور بها ، هذا بالإضافة إلي أنه يمكنك الحصول بعض الوجبات السريعة التي تباع في تلك المنطقة من قبل السكان الأصليين لها .

السياحة في بافوس

عندما نتحدث عن قبرص  أو بمعنى أدق عندما نتحدث عن السياحة في قبرص لا يمكن أن نغفل بافوس والتي تعتبر آية في الجمال حقاً ومن أروع المدن الموجودة في قبرص ومن الجدير بالذكر أن بافوس هي الواجهة الأكثر شعبية والأكثر معرفاً في قبرص وجميع السائحين يذهبوا إليها بشكل أساسي وهذا يرجع إلي العديد من الأسباب وأهمها بكل تأكيد هو جمال تلك المدينة .

بافوس

هذا بالإضافة إلي أنه مدينة بافوس تعتبر عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2017 وهذا الأمر أعطاها شهرة كبيرة للغاية بين جميع سكان العالم وسكان أوروبا بشكل خاص وتتمتع بافوس بالعديد من المعالم السياحية التي ستنال إعجابك بكل تأكيد والآن سوف نبدأ في التعرف عليها .

أشهر المعالم السياحية في بافوس

صخرة أفروديت

لن أبالغ في أن أقول أن تلك الصخرة هي المعلم الأكثر شهرة في قبرص بأكملها فأي شخص يفكر في السياحة في قبرص تكون صخرة أفروديت هي واجهته الأولى والسبب في هذا هو أن تلك الصخرة تمتلك واحدة من اروع الحكايات حيث الأسطورة تقول بأن تلك الصخرة ولدت عليها آلهة الجمال والحب عند اليونانين والتي تعرف بإسم أفروديت ، ويقال بأن تلك الصخرة من يلمسها سيعيش حياة أطول ولن يفترق عن من يحب أو عن شريكة حياة إلي الآبد وهذا ما جعلها مقصد لكل العشاقين .

مقابر الملوك

ومن المزارات السياحية الشهيرة في منطقة بافوس هي مقابر الملوك وقد يتعجب البعض كيف تكون مقابر محل شهرة ولكن السبب في هذا أصدقائي أن سبب شهرتها هو أنها بنيت من أجل أن يدفن بها الملوك وعلية القوم وكان هذا الأمر منذ مدة طويلة تقدر بحوالي 4 قرون قبل الميلاد أو أكثر ولهذا فعمر تلك المقابر أكثر من 2500 عام ولهذا تعتبر آثر سياحي يتشوق الكثير من محبي سياحة الآثار إلي استكشافه و زيارته .

حديقة كاتو بافوس

إذا كنت محبي الأثار اليونانية والرومانية وتفكر في السياحة في قبرص فلا بد من أن تقوم بزيارة حديقة كاتو بافوس والتي سميت على اسم المدينة وبها العديد من الأثار الرائعة والتي ستنال إعجابك بكل تأكيد حيث أن تلك الحديقة تضم بعض الفلل والقصور الرومانية أو بمعنى أدق ما تبقى منها بسبب عوامل الزمن كما أنه حول تلك الحديقة ستجد العديد من الشوارع القدمية والمباني حتى أن المطاعم الموجودة هناك تأخذ من طابع المكان وهذا ما يجعلها مكان مميز للغاية ويأتي إليه السائحين من جميع أنحاء العالم .

السياحة في غرنة

ما هو الاسم الصحيح لتلك المدينة هل هو غرنة أم هو كيرينيا ؟ في الحقيقة لا يوجد معلومة حول هذا الأمر وحتى بعد البحث على شبكات الإنترنت لا يوجد أي معلومة توضح ما هو الاسم الأساسي ولكن يبدوا بأن الأسمين يطلقوا على تلك المدينة والتي عمرها يصل إلي 5000 سنه وهي تعتبر من أقدم المدن في قبرص إن لم تكن من أقدم المدن في العالم أجمع و واجهة أساسية لكل من يفكر في السياحة في قبرص .

كيرينيا

ومن الجدير بالذكر بأن غرنة أو كيرينيا تعتبر مدينة متكاملة حيث يمكنك من خلالها القيام بكل ما تريد سواء أنشطة بحرية أو أنشطة سياحية أخرى فهي تمتلك إطلاله مميزة على شواطئ البحر المتوسط والتي تعتبر واحدة من أقوى وأفضل شواطئ المياه في العالم أجمع ، وهذا الأمر يسمح لك بممارسة جميع الرياضات الرائعة مثل الغوص والسباحة وجميع الأنشطة المائية التي يعشقها أي مسافر ولهذا أنصحك بزيارة تلك المدينة في فصل الصيف .

أهم المعالم السياحية في غرنة أو كيرينيا

قلعة سانت هيلاريون

تم بناء تلك القلعة فوق واحدة من أعظم وأعرق سلاسل الجبار في قبرص وهي سلاسل جبال  كيرينيا وهذا من ضمن الأسباب التي جعلت المدينة تسمى بهذا الاسم الثاني ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن تلك القلعة تم تسميتها بهذا الاسم لإنه يقال أنها تم بنائها على أنقاض دير قديم كان يعيش فيه القديس هيلاريون ولهذا سميت القلعة بهذا الاسم ومن المفترض أن تلك القلعة تم بنائها من أجل تحصين تلك المدينة ولقد نجحت بالفعل في هذا الأمر .

ميناء غرنة

من أفضل وأرقى المواقع التي يمكنك زيارتها عند بدء السياحة في قبرص والسبب في هذا أصدقائي هو ما توفره الميناء للسائحين أو سكان البلد بشكل العام فعندما نشعر بارتفاع درجات الحرارة ننتقل إلي الوجهات التي بها بحر ورمال ودرجات حرارة أفضل من الموجودة في العاصمة ولكل شخص في بلده مكان معين يذهب إليه ، وهنا عندما يشعر سكان قبرص بارتفاع درجات الحرارة ويريدون قضاء عطلة فهم يذهبون إلي ميناء غرنة ولهذا فهي تعتبر واجهة سياحية مثالية وفي غاية الروعة  حقاً .

قلعة غرنة

إذا كنت من محبي الأحداث التاريخية والآثار فتلك القلعة ستكون واجهة أساسية لك عند زيارة قبرص أو بدء رحلة السياحة في قبرص وهذا لإن لها قصة مؤثرة للغاية وهي أنه داخل أسوار تلك القلعة تم حبس زوجة الملك بيتر وهو احد الملوك الذين حكموا قبرص ولكنه تم هزيمته ولقد تمت عملية التعذب من قبل زوجة الملك إليانور وهو الملك الذي تولي الحكم بعد ذلك ، ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن السجن هذا موجود حتى يومنا هذا ومعالم القلعة متواجده لم تتأثر كثيراً بعوامل الزمن وهذا يرجع إلي الدقة في البناء والتصميم .

السياحة في لارنكا

تعتبر مدينة لارنكا من مدن قبرص اليونانية فهي متواجدة في الجنوب وتحديداً الجنوب الغربي من جزيرة قبرص ومن الجدير بالذكر أيضاً أصدقائي أنها واحدة من أجمل المدن الموجودة في قبرص وبها العديد من المعالم السياحية المتكاملة وهذا ما يميز تلك الجزيرة بشكل عام حيث أن السياحة في قبرص بالفعل أمراً في غاية الروعة لإن أغلب المدن ستوفر لك كل ما تحتاج إليه بكل سهولة .

لارنكا

وفي نفس الوقت لكل مدينه طابع خاص بها يطغي على أي شئ أخر وفي الحقيقة على الرغم من أن المدينة بها كل ما تحتاج إليها ولكن أراها مدينة آثرية أكثر من أي شئ أخر وهذا لوجود الكثير من المباني التي تعود إلي الحضارات القديمة وسوف نتعرف على تلك المباني والمعالم بالتفصيل من خلال الفقرة التالية.

أهم المعالم السياحية في لارنكا

البحيرة المالحة في لارنكا

بحيرة لارنكا المالحة تعتبر واحدة من أشهر البحيرات الموجودة في العالم وهذا لإنه يوجد بها ظاهرة غريبة للغاية حيث أن تلك البحيرة أو مجموعة البحيرات تجف في فصل الصيف وتخلف ورائها طبقة من الملح في غاية الروعة وتكون مبهرة للغاية عند مشاهدتها وفي فصل الشتاء تمتلئ تلك البحيرات بمياه الأمطار ، ولكن من أين يأتي الملح فمياه الأمطار ليست مياه مالحة ، وهنا أكتشف العلماء أن الملح يأتي من التربة في الأساس ولهذا هي من أهم البقع السياحية في قبرص .

كنيسة القديس لازاروس في لارنكا

هذه الكنيسة العريقة بنيت في القرن التاسع ولهذا تعتبر من آثار مدينة قبرص ومن الجدير بالذكر أصدقائي أنه بسبب عوامل الزمن تم إعادة ترميم تلك الكنيسة من جديد في القرن السابع عشر وإذا كنت من محبي فنون العمارة والمعمار بشكل عام فسوف تنبهر عن مشاهدة تلك الكنيسة والتي تعتبر من أروع الكنائس وأقدمها في العالم ومن أشهر معالم السياحة في قبرص بشكل عام .

شاطئ فينيكودس في لارنكا

إذا كنت تفكر في زيارة قبرص يجب أن لا تفوت زيارة هذا الشاطئ وستلاحظ عزيزي القارئ أنني قمت بتكرار تلك الجملة عند مجموعة من المعالم السياحية في كل دولة والسبب في هذا هو أن تلك المناطق بالفعل هي الأفضل من وجهة نظري في قبرص وخصوصاً أن هذا الشاطئ ممتاز للعائلات والأطفال أيضاً والسبب في هذا هو أنه أمواجه هادئة ويوجد الكثير من المنقذين المتواجدين على حدود الشاطئ ولهذا فأنه من أكثر الشواطئ التي تعمل على تنشيط السياحة في قبرص .

السياحة في أيانابا

إذا كنت من محبي سياحة الطبيعة أو بمعنى أدق تقوم بالسفر إلي الدول من أجل مشاهدة المناظر الطبيعية في مختلف أنحاء العالم فمدينة أيانابا ستكون مثالية لك فهي من أشهر معالم السياحة في قبرص ولا يقوم أي شخص بزيارة جزيرة قبرص إلا وأنه يقوم بالمرور على تلك المدينة الأكثر من رائعة حقاً فمن الجدير بالذكر أصدقائي أن مدينة أيانابا تشتهر أيضاً بشواطئها الرائعة .

أيانابا

كما أن العديد من الأشخاص أطلقوا على تلك المدينة اسم جنة قبرص وهذا لإن أغلب المعالم السياحية الموجودة بها والتي تجذب السياحة هي من صنع الطبيعية بالإضافة إلي الفنادق و المطاعم الفاخرة الموجودة داخل تلك المدينة إلا وأن الطبيعية هي من تحكمت في مجرى الأمور وجعلت من تلك المدينة وجهة سياحية رائعة لكل من يفكر في السياحة في قبرص .

أهم المعالم السياحية في أيانابا

كهوف البحر

من أهم مظاهر السياحة الطبيعية في تلك المدينة هي كهوف البحر وهي عبارة عن مجموعة من الكهوف يدخل بها البحر ويمكنك داخل تلك الكهوف ممارسة العديد من الرياضات المائية ومثل الغوص والسباحة وتتواجد تلك الكهوف في منطقة كاب جريكو ، ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن تلك الكهوة واحدة من أكثر المناطق التي يقبل السائحين على الذهاب إليها بشكل مستمر .

 بلو لاجون

المنطقة الثانية في قائمة اليوم والتي تعتبر من أشهر مناطق مدينا أيا نابا التي تعتبر من أشهر مدن قبرص والتي يحاول الكثير من السائحين وراغبي السياحة في قبرص قضاء أكبر وقت بها ، هي منطقة بلو لاجون ، السر في تلك المنطقة هو درجة صفاء المياة واللون الأزرق المبهر للعين والذي يجعلك تريد القفز داخل المياة بأقصى سرعة ممكنة لقضاء وقت رائع داخل تلك المنطقة المميزة والتي ستتمكن من الحصول على العديد من الصور الرائعة وأنت بداخلها و لا تنسى مشاهدة غروب الشمس وانعكاس الإشاعة الخاصة بها على المياه وتصوير هذا المنظر .

خليج كونوس

فيما يتعلق بالشواطئ التي تصلح للزيارة العائلية فلا يوجد أفضل من خليج كونوس الذي يعد واحد من أفضل الشواطئ الموجودة داخل جزيرة قبرص بأكملها وهذا لقب كبير جداً ولكن في الحقيقة هذا الشاطئ يستحق هذا اللقب عند جدارة لما ستشاهده بنفسك إذا كنت من المحظوظين وتمكنت من زيارة قبرص في يوم من الأيام ، وإذا يعاب على هذا الشاطئ في شئ فهو الازدحام الشديد فقط ولكن هذا يرجع إلي شدة جمالة

السياحة في ليماسول

تعتبر ليماسول صاحبة المركز الثاني كأكبر مدينة موجودة داخل قبرص بعد العاصمة والتي تحدثت معكم عنها بالأعلى ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن السياحة في قبرص تعني بكل تأكيد السياحة في ليماسول فلا يمكن أن تزور قبرص ولا تمر على تلك المدينة والتي تمتلك مجموعة من أقضل الشواطئ الموجودة داخل تلك الجزيرة ولكن في الحقيقة هذا ليس كل شئ .

ليماسول

فمن الجدير بالذكر أيضاً أن تلك المدينة تمتلك العديد من المباني الآثرية الأكثر من رائعة والتي تعتبر السبب الرئيسي في شهرة المدينة فعلى الرغم من جودة الشواطئ إلا وأن المعالم السياحية داخل تلك المدينة لها قيمة كبيرة للغاية وهذا بسبب عمرها الطويل فهي متواجدة منذ مئات وألاف السنوات ولهذا يتهافت إليها السائحين من كل مكان في جميع أنحاء العالم .

أهم المعالم السياحية في ليماسول

قلعة ليماسول

كما أوضحت لكم أصدقائي بالفقرة السابقة إن تلك المدينة على الرغم من جودة الشواطئ الموجودة بها إلا وأنها تمتلك العديد من المعالم الآثريه الأكثر من رائعة حقاً ومن ضمن تلك المعالم قلعة ليماسول والتي تمتلك تاريخ حافل فإذا كنتم تتذكروا الملك ريتشارد قلب الأسد والذي تم هزيمته من قبل صلاح الدين ، فلقد تزوج هذا الملك داخل تلك القلعة ولقد نصب نفسه حاكماً وملكاً على قبرص في هذا الوقت ، ومن الجدير بالذكر أن القلعة تحتوي على متحف به العديد من القطع الأثرية النادرة .

منتزة ليماسول

من أفضل أماكن التنزه والاسترخاء ومن الجدير بالذكر أصدقائي أنه في حالة حالفك الحظ وتمكنت من الذهاب إلي السياحة في قبرص وتمكنت من الوصول إلي مدينة لماسول فلا تتردد لحظة واحدة في زيارة هذا المتنزه ومشاهدة الشروق والغروب من على ضفاف الكورنيش ومن المؤكد أنك ستقول ما قلته بالضبط و هو أن هذا هو أروع مشهد شاهدته في حياتي بأكملها ولا شئ يضاهيه جمالاً .

كوريون القديمة

كما هو الحال في الكثير من الآثار الموجودة في مختلف أنحاء العالم تجري عليها عوامل الزمن مما يتسبب في تدميرها بشكل كبير ولكن ما يبقى منها كافي ليصف مدى العظمة التي كانت متواجدة في هذا المكان ، وهذا بالضبط أصدقائي ما سوف تجدونه داخل مدينة كوريون القديمة والتي انهدمت منذ مئات السنوات ولكن ما تبقى منها هو دليل كافي ليوضح أن السياحة في قبرص تجربة فريدة من نوعها حقاً .

تكلفة السياحة في قبرص

بعد أن انتهيت من الحديث معكم عن أفضل المدن الموجودة داخل قبرص والتي عليك زيارتها في حالة الحصول على فرصة السياحة في قبرص يجب أن نذكر الآن التكلفة الفعلية لزيارة تلك الجزيرة وهل هي مكلفة أم معقولة في الحقيقة أصدقائي الأمر يختلف من دولة إلي دولة ولكن إذا كنت تريد حسبه تقريبة للأمر فدعني أقدم لك تلك الحسبة إذا كنت ستسافر من القاهرة

  1. الطيران حوالي 260 دولار أمريكي
  2. الإقامة لمدة 10 أيام قد تكلفك حوالي 300 دولار أمريكي .
  3. الطعام قد تحتاج إلي إنفاق حوالي 240 دولار في 10 أيام .
  4. التنزة وزيارة الأماكن السياحية ودخول الشواطئ حوالي 130 دولار في مدة 10 أيام

إذا من الحسبة هي 260+300+240+130 = 930 دولار أمريكي وهذا في حالة إن كانت السفرية اقتصادية إلي متوسطة ويمكنك تحويل هذا المبلغ بعملة دولتك لتعرف كم هو ولكن في المجمل إن مدينة قبرص ليست مدينة مرتفعة الثمن و السياحة في قبرص أمراً ممكن وبكل سهولة حقاً .

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت إلي ختام مقال اليوم والذي تحدثت معكم من خلاله وبالتفصيل حول السياحة في قبرص أتمنى أن تكونوا قد حصلتم عل ىعض المعلومات المفيدة وإلي اللقاء في تدوينة جديدة إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *