فيزا الاردن للمصريين بدون تقديم في السفارة بطريقة بسيطة لغاية

فيزا الاردن للمصريين

تعتبر الأردن واحدة من أشهر الدول العربية والتي يسعى الكثير من الأشخاص للسفر إليها أما بحثاً عن وظيفة جديدة أو بحثاً عن الترفيه من خلال السياحة أو ربما من أجل أي شئ أخر ومن أسهل التأشيرات التي يمكنك الحصول عليها كمواطن مصري هي تأشيرة دخول دولة الأردن وسوف نتعرف من خلال الفقرات القليلة القادمة على شرح طريقة استخراج فيزا الاردن للمصريين بكل سهولة وبدون تقديم للسفارة الأردنية في مصر وقد يتعجب البعض من هذا الأمر ولهذا سأوضح التفاصيل من خلال الفقرات القادمة .

استخراج فيزا الاردن للمصريين

في البداية وقبل أن أوضح لكم كيفية القيام بهذا الأمر بالتفصيل فأنت في حاجة إلي أن تعلم بأن الأردن واحدة من أهم الدول العربية التي يمكنك السفر إليها ومساحتها هي 89.342 كيلو متر مربع وعدد السكان 9.9 مليون نسمة وتعتبر الأردن من أقرب الدولة إلي مصر ويمكنك السفر إليها من خلال خليج العقبة ولكن تلك الطريقة لا أنصحك بالقيام بها وسوف أوضح لكم هذا الأمر أيضاً من خلال الفقرات القادمة فقط تابعوا معي لمعرفة المزيد من المعلومات حول طريقة الحصول على فيزا الاردن للمصريين .

بعض المعلومات حول السفر إلي الأردن من مصر

هناك طريقتين للسفر من مصر إلي الأدرن الأولى من خلال الطائرة ولا يوجد بها أي مشكلة على الإطلاق وهي الطريقة المفضلة والتي أنصحك القيام بها أما الطريقة الثانية فهي من خلال العبارة عن طريق خليج العقبة وهنا أصدقائي لا أنصحكم بالقيام بها تماماً لإنه لن تتمكن من الدخول إلي الأردن من خلال الميناء وستعود مجدداً إلي أرض الوطن فتلك الطريقة تسمح فقط لحاملي الجنسية الأردنية من الدخول إلي مصر أما إذا كنت مصري وتريد السفر إلي الأردن فأنت في حاجة إلي السفر من خلال الطائرة .

الاردن بدون فيزا للمصريين

أو في حالة إن كنت عمل في الأردن وتمتلك إقامة صالحة فهنا يمكنك الدخول إلي الأردن من خلال البحر أو بمعنى أدق من خلال خليج العقبة كما أوضحت سابقاً ولكن في حالة السفر كسياحة فلن تتمكن من الدخول إلي الدولة بتلك الطريقة وعليك اتباع الطريقة الموجودة في الفقرة القادمة .

شروط الحصول على فيزا الاردن للمصريين

الشروط أصدقائي هي أنه لا يوجد شروط من الأساس فالأردن من الدول التي يمكنك السفر إليها بدون فيزا أو بمعنى أدق ستحصل على فيزا عند الوصول وتكون صالحة لمدة أقامة محددة ستعرفها و أنت في مطار الأردن ولكن تأكد فقط من امتلاك جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل هذا بالإضافة إلي أنه يفضل أن تقوم بإظهار حجز لتذكرة ذهاب وعودة ويفضل أيضاً أظهار حجز الفندق فكل تلك الأمور ستسهل من فرصة حصولك على فيزا الاردن للمصريين بشكل كبير جداً وعن تجربة شخصية .

فيزا الاردن للمصريين

وفي حالة إن كان جواز السفر الخاص بك يحتوي على عدد كبير من التأشيرات فهذا الأمر سوف يساعدك بشكل كبير جداً في عملية حصولك على فيزا فعن تجربة شخصة لأحد الأصدقاء بمجرد أن قام ضابط الجوزات بمشاهدة عدد كبير من التأشيرات في جواز السفر الخاص بك فقام على الفور بإعطائه تأشيرة الدخول للبلاد بطريقة بسيطة للغاية .

هل  تحتاج إلي تصريح أمنى من أجل الدخول إلي الأردن ؟

نعم عزيزي القارئ الأردن من الدول التي تحتاج منك الحصول على تصريح أمنى وهذا حسب أخر تحديث أصدرته إدارة الجوازات والهجرة بالعباسية ولقد أوضحت لكم كيفية القيام بهذا الأمر من خلال تدوينه سابقة يمكنك مراجعتها ومعرفة كيفية الحصول على تصريح امني بطريقة سهلة وسريعة .

هل السفر إلي الأردن في حاجة إلي تصريح سفر ؟

من ضمن أشهر الأسئلة التي أحصل عليها أيضاً هي هل السفر إلي الأردن يحتاج منك الحصول على تصريح سفر ، وفي الحقيقة أصدقائي في تلك النقطة الأمر يختلف على حسب حالتك ففي حالة إن كنت مطلوب للخدمة العسكرية فأنت في حاجة إلي هذا التصريح أما في حالة إن معفي فأنت لست في حاجه للحصول على التصريح .

تاشيرة الاردن للمصريين

من الجدير بالذكر أن عملية السفر إلي الأردن كما أوضحت سابقاً لا تحتاج تقديم في السفارة ولكن الشروط اختلفت قليلاً بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد فحتى تتمكن من الحصول على تاشيرة الاردن للمصريين فأنت في حاجة إلي جواز السفر بالإضافة تذاكر الذهاب والعودة ويفضل وجود حجز فندق حتى تثبت جدية الغرض المسافر إليه وفي النهاية لن تتمكن من الدخول إلي الدولة بدون عمل فحص فيروس كورونا وما يعرف باسم PCR و حتى لا تواجه مشكلة في الحصول على تاشيرة الاردن للمصريين فيجب أن لا تمر مدة 7 أيام على إجراء هذا الفحص .

تقديم طلب زيارة للاردن للمصريين

إن عملية تقديم طلب لزيارة الأدرن للمصريين أمراً يمكنك القيام بها داخل مطار الأردن نفسه فكما أوضحت سابقاً لا يوجد تأشيرة أو فيزا للأردن يمكنك الحصول عليها من داخل بلادك كل ما تحتاج إليه هو جواز سفر صالح وتذكرة سفرة مع حجز للفندق وستتمكن بكل سهولة من تقديم طلب زيارة للاردن من داخل الأراضي الأردنية وستحصل في تلك الحالة على تأشيرة صالحة لمدة 30 يوم ويمكنك تجدديها بعد ذلك للمرة الثانية من داخل البلاد .

سعر فيزا الأردن

وفيما يتعلق بسعر تلك الفيزا فهو بسيط للغاية :

  • 40 دينار في حالة إن كانت تلك هي المرة الأولى التي ستحصل من خلالها على تاشيرة الاردن للمصريين أو لأي دولة أخرى ومدة التأشيرة 30 يوم
  • 60 دينار تلك المصاريف ستقوم بدفعها في حالة إن كانت تلك هي المرة لثانية التي ستقوم خلالها بالسفر إلي الأردن ومدة الفيزا 90 يوم وهذا أمراً رائع حقاً .
  • 120 دينار في حالة إن كانت تلك هي المرة الثالثة وتريد الإقامة لمدة أكثر من 6 أشهر .
  • وتلك هي كافة التفاصيل حول سعر فيزا الأردن .

هل الاردن تحتاج فيزا للمصريين ؟

نعم الأردن تحتاج فيزا ولكن تسمى فيزا عند الوصول ويمكنك الحصول عليها عند الوصول إلى الأراضي الأدرنية ولكنك لا تحتاج إليها وأنت في مصر

شروط السفر من مصر إلى الأردن 2023 و 2024

  • جواز سفر صالح
  • حجز تذكرة طيران
  • حجز فندق صالح

هذا كل ما تحتاج إليه للحصول على فيزا الأردن السياحية للمصريين .

13 تعليقات

  1. لو سمحت انا دلوقتي عايز اسافر الاردن سياحة ابدا ازي بالتصريح يعني احجز تذكرة و فندق و بعد كدا اخد الورق دة و اووح اعنل التصريح الامني و لا ابدا الاول بالتصريح الامني و هل هطلب مني التصريح الامني صور من التذكرة و حجز الفندق ؟؟ملحوظة .. انا واخد اعفاء مؤقتة من الجيش فتتصحني اعمل اي ر ابداء ازي ؟؟ وياريت لو تتصل بيا تفهمني بعد اذنك رقمي 01064086800

  2. خالد عبدالعزيز عبدالمقصود عبدالعزيز

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أنا مقيم في المملكة العربية السعودية وأريد أن أدخل المملكة عن طريق الأردن وأنا عمري ٥٦ عام ومحصن فكنت اريد أعرف كيف الطريقة

  3. عايزة تاشيرة للاردن ٣٠ يوم تكون ترانزيت لدخول السعودية
    السفر من مصر طيران للاردن ومنها للسعودية طيران معى تاشيرة عمل وعقد موثق الخارجية من المملكة السعودية ما بعرف كيف طريقة الحصول على تاشيرة الاردن وايه الاجراءات المتبعة والاوراق
    حياكم الله

  4. اول خطوة ممكن اعملها ل سفر من مصر إلا الاردن هي ايه

  5. اسلام سعد عبد الجواد

    انا مصري وسفرت ليبيا قانوني ورسمي وعاوز اسافر الاردن من ليبيا ايه المفروض اني اعملو

  6. هل سفر الترانزيت من السعودية للقاهرة عبر الاردن بالطيران الاردنى يحتاج الى تاشيرة دخول

  7. حضرتك انا مصري مقيم في السعوديه وعايز تأشيرة علاج الي الاردن. اعملها ازاي

  8. فيصل محمد ابراهين

    انا اردني كيف استطيع ان استضيف صديقي وزوجته وابنه وبنته الصغار .وعلى كفاتلي الشخصية بكل ما يتطلب ذلك من رسوم او استضافه وانا اضمن العودة خلال اسبوعين باي شئ يكلب مني لكفالة العودة خلال اسبوعيت
    هل يوجد من يستطيع عمل ذلك وانا ادفع كل ما يلزم للشركة التي تتولى عمل ذلك

  9. غاده امين ابراهيم صايمه

    لو سمحت انا مصريه و عايز اسافر إلى اردن سياحه و عمري 40 سنه و مكتوب الوظيفة بكالريوس علوم صيدلانية

  10. يوسف الشيخ

  11. لو سمحت انا عايز اسافر الاردن للعمل
    مهندس كهرباء
    عندي ٢٦ سنه
    حد يفهمني اعمل ايه

  12. الاوراق المطلوبه للسفر إلى الأردن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *