السياحة في القاهرة 2020 وأهم المعالم الموجودة بها

السياحة في القاهرة 2020

قاهرة المعز هي واحدة من أهم الوجهات السياحية الموجودة في العالم العربي ، وفي حالة إن  كانت من خطتك هي زيارة جمهورية مصر العربية فبكل تأكيد عزيزي القارئ يجب أن تعرف أنه من الضروري أن تقوم بزيارة مدينة القاهرة أو محافظة القاهرة فهي عاصمة جمهورية مصر العربية وتحتوي على أكبر عدد من السكان وفي مقال اليوم سوف نتناول سوياً معالم السياحة في القاهرة 2020 وما هي أفضل وأهم الأماكن التي عليك زيارتها بمجرد أن تصل إلي القاهرة فقط تابعوا معي الفقرات التالية لمزيد مع المعلومات حول قاهرة المعز .

عندما يفكر أي شخص في زيارة جمهورية مصر العربية فأول ما يأتي في خاطرة بكل تأكيد أهرامات الجيزة والتي تعتبر واحدة من أشهر و أكبر المعالم التي تميز جمهورية مصر العربية هذا بالإضافة إلي أن الأهرامات وتمثال أبو الهول يعتبروا من عجائب الدنيا السبع وتظهر عراقة الفراعنة في بناء الأهرامات التي يفتخر بها كل مواطن مصري ، ولكن في الحقيقة أصدقائي تلك ليست القاهرة فقط فهناك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها وهذا هو هدف مقال اليوم فسوف أعرفكم على دليل السياحة في القاهرة 2020  وما هي أفضل وأشهر الأماكن المختلفة التي يمكنك زيارتها.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن عدد الأماكن التي يمكنك زيارتها داخل القاهرة كبير للغاية حتى أن تدوينه واحدة لن تكون كافية حتى أسرد إليكم جميع الأماكن الموجودة على خاطري ولهذا من الممكن أن نقوم بتقسيم تدوينه اليوم أو بمعنى أدق سنقوم بتقسيم موضوع اليوم على أكثر من تدوينه فقط تابعوا معي الفقرات التالية لمعرفة المزيد حول السياحة في القاهرة 2020 .

لا يفوتك : آمن 5 وجهات سياحية في العالم بعد فيروس كورونا

ما هو أفضل وقت لزيارة القاهرة ؟

أعلم أن هذا السؤال يدور في بال الكثير من المسافرين بشكل مستمر والسبب في هذا هو أن الجميع يريد تجنب الازدحام الشديد ودرجات الحرارة العالية وهذا يعني أن فصل الصيف لن يكون مناسب بشكل كبير للسفر إلي مدينة القاهرة ولكن إذا كانت واجهتك أحد المدن الساحلية فسيكون توقيت ممتاز للغاية ، وحتى الآن لم أجيب عن السؤال الذي يدور في بال الكثيرين ، وهو ما أفضل توقيت لزيارة مدينة القاهرة .

والإجابة أصدقائي هي بكل تأكيد فصل الربيع والخريف فلا يوجد وقت في السنة أفضل من هذا الوقت حيث ستتجنب درجات الحرارة العالية ولن تكون درجات الحرارة منخفضة بشكل كبير أيضاً فسيكون الطقس لطيف للغاية هذا بالإضافة إلي أن هذا الوقت ستتمكن من زيارة جميع الأماكن التي تريدها دون أي مشاكل وفي هدوء شديد دون الحاجة إلي قضاء وقت كبير في الانتظار نظراً لمشكلة الازدحام التي تعاني منها أغلب الأماكن في المواسم السياحية .

وصلت إلي القاهرة أين تمكث ؟

في حالة أنك لست من سكان القاهرة أو من سكان جمهورية مصر العربية من الأساس فهذا يعني أنك أمام العديد من الخيارات التي يمكنك الاستعانة بها وفيما يتعلق بمكان المكوث فلا يوجد أفضل من وسط المدينة أو كما يطلق عليها سكان القاهرة وسط البلد والتي ستجد بها عدد كبير من الفنادق بداية من الفنادق ذات الثلاث نجوم والتي تعتبر فنادق اقتصادية حتى الفنادق الممتازة والتي تأتي بتقييم 7 نجوم مثل الفور سيزون ، وهيلتون ، وفندق فيرمونت ، و فندق ماريوت ، ومن أفضل القنادق التي يمكنك المكوث بها فندق النيل ريتز كارلتون .

بعد أن استقريت في القاهرة مالذي يمكنك القيام به ؟ وما هي أشهر معالم السياحة في القاهرة 2020 ؟ في الحقيقة أصدقائي الإجابة على هذا السؤال تتعلق بك كمسافر أو كباحث عن المتعة في السفر فهنا يجب أنا أن أقوم بسؤالك مالذي تريد القيام به ؟ هل تبحث عن الأماكن السياحية ؟ أم تبحث عن سياحة الطعام ، أو أنتا من محبي السياحة الثقافية ، فكل تلك المعالم موجودة داخل القاهرة وسوف نتعرف عليها سوياً .

السياحة في القاهرة 2020

أشهر المعالم السياحية في القاهرة

أهرامات الجيزة

بكل تأكيد أهرامات الجيزة من المعالم الغنية عن التعريف وهي الوجهة السياحية الأساسية لأي مسافر يقوم بزيارة مصر أو بزيارة القاهرة بشكل عام وستتمكن من الاستمتاع بمشاهدة الأهرامات الثلاثة وتمثال أبو الهول والتقاط الصور التذكارية الرائعة هذا بالإضافة إلي أنه يمكنك الحصول على الهدايا التذكارية من هناك أيضاً .

القرية الفرعونية

بعد ان انتهيت من زيارة أهرامات الجيزة بكل تأكيد أنت الآن معجب بالفراعنة بشكل كبير وتريد معرفة المزيد عنهم وعن تاريخهم وفي تلك اللحظة لا يوجد شئ أفضل من زيارة القرية الفرعونية والتي ستتمكن من خلالها معرفة الكثير عن تاريخ الفراعنة وسوف تجد هناك الكثير من الأثار الفرعونية الرائعة وستتمكن من ارتداء الزي الفرعوني أيضاً والتقاط الكثير من الصور الرائعة والتي ستكون بمثابة ذكرى رائعة لك .

المتحف المصري

يبدوا أن القرية الفرعونية لم تكن كافية لك حتى تشبع شغفك في التعرف أكثر على تاريخ مصر الفرعونية وهنا سيكون عليك التوجه فوراً إلي المتحف المصري في ميدان التحرير في وسط المدينة والذي ستجد به واحد من أعظم الإكتشفات الأثرية في العالم وهي مقبرة توت عنخ امون والقناع الذهبي الخاص بالملك هذا بالإضافة إلي أنك ستجد الكثير من المومياوات والتي تخص مجموعة من أكبر الفراعنة في العالم .

قصر عابدين

يعتبر هذا القصر واحد من أشهر معالم القاهرة السياحية والذي تم بناؤه بواسطة محمد علي باشا ولقد كان هذا القصر مقر لحكم مصر منذ عام 1872 حتى ثورة يوليو في عام 1952 ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن هذا القصر يحتوي على الكثير من المعالم السياحية الأكثر من رائعة والتي ابهرت العالم أجمع هذا بالإضافة إلي أن تصميم القصر في غاية الروعة والجمال .

برج القاهرة

لا يمكن بكل تأكيد أن تفكر في مغادرة القاهرة دون أن تقوم بزيارة برج القاهرة والذي يصل ارتفاعه إلي أكثر من 187 متر وبمجرد الوصول إلي القمة ستتمكن من مشاهدة واحد من أفضل المناظر التي ستشاهدها في حياتك هذا بالإضافة إلي وجود الكثير من عدسات التليسكوب التي يمكنك استخدامها لمشاهدة باقي المعالم الخاصة بالقاهرة من الأعلى وفي حالة الصعود ليلاً ستشاهد واحد من أفضل المناظر لنهر النيل .

أصدقائي الأعزاء تلك كانت نبذة سريعة حول الأمور التي يمكنك القيام بها داخل القاهرة و أنا أقتصرت في التحدث معكم عن 5 معالم سياحية فقط وفي التدوينات القادمة سوف نتعرف على القاهرة بشكل أكبر و سنعرف سوياً ما هي أهم وأشهر المعالم الأخرى التي يمكنك زيارتها وأنت في القاهرة مع المزيد من التفاصيل بكل تأكيد .

وبهذا أكون قد انتهيت من مقال اليوم والذي تحدثت معكم من خلاله حول السياحة في القاهرة 2020  بشكل مبدأي أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من تلك المعلومات وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *