هل السفر عملية آمنة في ظل انتشار فيروس كورونا covid 19

هل السفر عملية آمنة في ظل انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ؟ هذا السؤل يشغل بال الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم فالسفر بالنسبة لنا ليس أمراً عادياً بل هو بمثابة عشق نقع فيه جميعاً .

ولكن في ظل الظروف التي نعيشها في تلك الأيام أصبحت عملية السفر في غاية الصعوبة حتى أنه هناك الكثير من الدول العربية التي قامت بتعطيل حركة الطياران إلي أجل غير مسمى ، وعلى الرغم من بدء الكثير من الدول في تنفيذ إجراءات التعايش مع فيروس كورونا التي سمعنا بها جميعاً ولكن الجميع مازال يشعر بالخوف من البدء في اتخاذ قرار السفر .

وفي الحقيقة أصدقائي أنا أتفق مع كل شخص يخشى السفر في الوقت الحالي وهذا لإن الأمور في بعض الدول غير مستقرة على الإطلاق ولهذا نصيحتي إلي كل شخص مقبل على السفر إلي أي دولة .

(هذا في حالة إن كان الطيران متاح في الدولة التي تعيشوا بها ) من المتوقع أن يتم فتح المطارات في 27 من شهر يونيو الجاري

هي الانتظار شهر أخر ، و أنا أعتقد أصدقائي أنه خلال هذا الشهر سوف تتحسن الأمور بشكل كبير و في أوروبا أعتقد أن الأمور أصبحت على ما يرام ونجحت الكثير من الدول في التغلب على الإصابات الشديدة التي تعرضوا إليها بهذا الفيروس ولقد تم بالفعل رفع حظر التجوال في العديد من الدول الأوروبية وتخفيف إجراءات الحظر والحياة تبدأ في العودة إلي طبيعتها  ومن أكثر الدول التي نجحت في القيام بهذا الأمر دولة ألمانيا وهي من الدول الرائعة والتي سوف نتحدث عنها كثيراً في الأيام القادمة من خلال موقعنا .

هل الطيران سيكون آمناً للسفر في الأيام القادمة ؟

في الحقيقة من يُسئل في هذا الأمر هي شركات الطيران المختلفة وفي دراسة أجرتها بعض شركات الطيران في مختلف أنحاء العالم أوضحت أمراً في غاية الأهمية وهو أن النسبة الأكبر من الأشخاص الذين يخططوا للسفر بعد فتح المطارات سوف يقوموا بالسفر الداخلي ولن يخاطروا بالسفر إلي خارج دولهم و نسبة قليلة للغاية هي التي سوف تقوم بالسفر إلي الخارج فالجميع مازال يشعر بالخوف وهناك الكثير من الاحتياطات التي سوف تجرى في الأيام القادمة .

نصائح للمسافرين للمسافرين في ظل انتشار فيروس كورونا

حتى بعد أن يتم فتح المطارات عليك عزيزي القارئ اتباع تعليمات السلامة والأمان و الوقاية حتى لا تتعرض إلي أي مشكلة أثناء سفرك وإليك ببعض النصائح التي توصى بها منظمة الصحة العالمية

  • تجنب في سفرك الانتقال إلي أي من الدول التي كان بها عدد كبير من الإصابات .
  • تأكد جيداً من غسل يديك باستمرار خصوصاً أن في عملية السفر قد تقوم بلمس الكثير من الأشياء ويفضل استخدام معقم لليدين .
  • تأكد من الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي بينك وبين أي شخص وهذا أمراً أعتقد أن المطارات سوف تقوم بتنظيمه بشكل جيد .
  • حاول الاستفادة من العروض التي ستقوم بتوفيرها شركات الطيران الكبرى وشركات السياحة وتجنب الشركات الصغيرة والتي سوف تقدم عروض وهمية خوفاً من الوقع في عملية الإفلاس .
  • تجنب الجلوس جنب الأشخاص في الطائرة ومن المفترض أن شركات الطيران سوف تعمل على هذا الأمر وعلى الرغم أنه سيكون مكلف ولكنه أفضل من التوقف .

وفي النهاية أصدقائي ومن رأي المتواضع أنصحكم جميعاً عند البدء في ممارسة شغف السفر من جديد ، تجنب السفر خارج بلدك وقم بالبدء في عملية السفر داخل دولتك ويعرف هذا الأمر بالسياحة الداخلية ، وبعد أن تشعر أن الأمور أصبحت على ما يرام قم على الفور بالبدء فوراً في عملية التجول خارج حدود دولتك .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *